بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الحركة الاسيرة >> سيطان الولي >>
تجديد الافراج عن الاسير المحرر سيطان الولي لمدة 3 اشهر
  22/11/2010

 تجديد الافراج عن الاسير المحرر سيطان الولي لمدة 3 اشهر

موقع الجولان

جددت محكمة الثلث في" سجن التسلمون " الإفراج  عن الأسير المحرر سيطان الولي لمدة  ثلاثة أشهر إضافية،،استنادا إلى قانون الافراجات 7(ب), الذي ينص على صلاحية اللجنة بإطلاق سراح أسير لأسباب صحية لمدة لا تتجاوز ستة أشهر , قابلة للتجديد, بعد عرض التقارير الطبية اللازمة لطبيب السجن . حيث أفرجت السلطات الإسرائيلية عنه لأسباب صحية بعد إصابته  بمرض السرطان،وخضوعه لعملية جراحية لاستئصال الكتل السرطانية في الجانب الأيمن من جسمه  داخل المعتقل الإسرائيلي. وقد تم اعتقال الأسير سيطان الولي  في اب من العام 1985 بعد سلسلة من العمليات قامت بها  إحدى خلايا  المقاومة الوطنية التي كان ينتمي إليها ، عُرفت في حينها بحركة المقاومة السرية واصدر الحكم عليه بالسجن لمدة27 عاماً أمضى منها ما يقارب الـ23 عاماً .

 وقد أفرج عنه في تاريخ  8-7-2008  بعد ان استطاع طاقم الأطباء والمحامين من تقديم تقارير طبية  تؤكد استحالة نجاح علاج الأسير في ظل الظروف والأجواء الغير طبيعية داخل السجون الإسرائيلية،.


 


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

نواف

 

بتاريخ :

22/11/2010 16:41:40

 

النص :

ألف سلامة عليك يا رفيقنا الغالي.. دمت بخير!...