بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الحركة الاسيرة >> سيطان الولي >>
تجديد الإفراج عن الأسير المحرر سيطان نمر الولي, للمرة الثانية
  03/08/2009

 تجديد الإفراج عن الأسير المحرر سيطان نمر الولي, للمرة الثانية
موقع الجولان

نظرت لجنة الافراجات في سجن تسلمون , ظهر اليوم الاثنين 3/8/2009 في أمر تجديد الإفراج عن الأسير المحرر سيطان الولي , استنادا إلى قانون الافراجات 7(ب), الذي ينص على صلاحية اللجنة بإطلاق سراح أسير لأسباب صحية لمدة لا تتجاوز ستة أشهر , قابلة للتجديد, بعد عرض التقارير الطبية اللازمة لطبيب السجن , ويذكر إن الأسير المحرر سيطان , كان أطلق في 8/7/2008 بموجب القانون 7(ا) الذي ينص على إطلاق سراح أسير يعاني من مرض خطير على صحته , وبقاءه في السجن يشكل خطرا على صحته . وتم تجديد الإفراج عنه للمرة الأولى في 17/2/2009.
وقد قررت اللجنة اليوم تجديد الإفراج عنه لمدة ستة شهور إضافية, استنادا إلى التقرير الطبي الذي وضع إمامها , المقدم من طبيب السجن المعتمد أصلا على التقارير التي قدمها كل من البروفيسور جمال زيدان , د. بشير وليد, د.وجدي الصفدي, د.كمال أبو جبل, والتقارير الطبية التي تخص العلاجات والفحوصات التي يخضع لها سيطان الولي .
كان حاضرا مع الأسير المحرر في جلسة اللجنة الدكتور وجدي جميل الصفدي و كل من المحاميان , د.مجد كمال أبو صالح , والأستاذ منصور فارس أبو صالح ,اللذان اعترضا على توصية المدعي الذي طالب بتمديد الإفراج لمدة بين3---6 شهور . نظرا لأهمية ألمده التي يتطلبها العلاج القادم, وأصرا على تحصيل المدة كاملة البالغة 6 شهور . وقد استجابت القاضية إلى هذا الطلب, على أن يتم تقديم تقارير إضافية في شهر شباط لطبيب السجن , وتقرر عقد الجلسة القادمة في 21/2/2010 , للنظر بالأمر مجددا.
وُيذكر إن الوضع الصحي للأسير المحرر سيطان , في تحسن ملحوظ , لكنه لا يزال أمامه وقت طويل للتخلص من المرض ذاته وأعراضه وأعراض العلاج .

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات