بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الحركة الاسيرة >> سيطان الولي >>
جمعية أصدقاء دمشق تعتصم مع سيطان الولي مقابل معبر القنيطرة
  14/06/2008

جمعية أصدقاء دمشق تعتصم مع سيطان الولي  مقابل معبر القنيطرة


نفذ اعضاء جمعية اصدقاء دمشق اليوم اعتصاما تضامنيا مع الاسير السوري في سجون الاحتلال الاسرائيلي سيطان الولي ورفاقه الاسرى مقابل معبر مدينة القنيطرة المحررة.
وندد المشاركون في الاعتصام بالممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى السوريين الذين يعانون في المعتقلات الاسرائيلية من الظروف الصحية السيئة مطالبين المجتمع الدولي وجميع المنظمات الاهلية والحقوقية والانسانية بالضغط على اسرائيل لاطلاق سراح الاسرى ومعالجة الاسيرين سيطان الولي وبشر المقت اللذين يعانيان من ظروف صحية سيئة للغاية تتطلب الرعاية والاهتمام.
واشارت غادة مراد النائب العام للجمهورية سابقا وامل محاسن امينة سر جمعية اصدقاء دمشق في كلمتيهما في الاعتصام الى ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تخالف جميع المواثيق الدولية وبالاخص اتفاقيات جنيف من خلال ممارستها لجميع اشكال التعذيب النفسي والجسدي بحق الاسرى السوريين.
ولفتتا الى الصمود البطولي لابناء شعبنا في الجولان المحتل وتحديهم للظلم الاسرائيلي وتمسكهم بهويتهم العربية السورية وعدم اعترافهم بالقرارات الصادرة عن سلطات الاحتلال .
والقت الشاعرة نائلة الامام قصيدة عن صمود الاسرى السوريين.
وشارك في الاعتصام عدد من لجنة دعم الاسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وعدد من المسؤولين في محافظة القنيطرة .
وعقب الاعتصام قام اعضاء جمعية اصدقاء دمشق بزرع الوردة الدمشقية في حديقة اصدقاء القنيطرة وزاروا المتحف
 وكالة سانا

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات