بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الحركة الاسيرة >> سيطان الولي >>
وفد من السفارة الصينية يزور الاسيرالسوري سيطان الولي
  17/03/2007

وفد من السفارة الصينية يزور الاسيرالسوري سيطان الولي

موقع الجولان

  بعد الرسائل التي وجهتها الحكومة والخارجية السورية إلى الأمين العام للامم المتحدة ومنظمة حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي  والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن المتعلقة بالوضع الصحي والقانوني للأسير العربي السوري سيطان نمر الولي ، تمكنت السفارة الصينية في إسرائيل  ومن خلال وفد لها  بزيارة الأسير السوري في مكان عزله  في معتقل نفحة واطلعت على وضعه الصحي والقانوني ، وقد طرح الأسير السوري قضية أسرى الجولان في إسرائيل ونفيهم إلى أماكن بعيدة عن سكن ذويهم ومنع الأهل والأقارب من زياراتهم  والوضع المتردي في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وقد أرسل الأسير سيطان الولي وعبر محاميتة  شيرين عيساوي  رسالة شكر وتحية إلى الخارجية والحكومة السورية ها نصها كما وردتنا من المصدر:

.السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم ..

تحية عربية صادقة وبعد :

بعد الاهتمام الكبير الذي قامت به وزارة الخارجية السورية وبتوجيه من السيد رئيس مجلس الوزراء مشكورا,بحالة الأسير سيطان نمر الولي ,وبعد إرسالها رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة حقوق الإنسان ومنظمة الصليب الأحمر الدولي ,والدول دائمة العضوية في الأمم المتحدة والبعثات الدولية في دمشق ,للإطلاع على حالة الأسرى السورين في سجون الاحتلال الصهيوني ومتابعة أوضاعهم ,وعلى الأخص الأسير سيطان الولي ,بعد أن تدهور وضعة الصحي في شهر حزيران من عام 2006ونقلة إلى المستشفى وعدم إطلاع الأهل على وضعة وإجراء عملية جراحية له بعد إصابته بنزيف داخلي حاد مع العلم انه يعاني من عدة أمراض نتيجة السجن والإهمال المتعمد . فقد أرسل الأسير سيطان الولي المعتقل من عام 1985 رسالة مع المحامية التي تمكنت من زيارته مؤخرا في سجن نفحة الصحراوي ,بعد ان تم نفيه إلى هناك بتاريخ 25 كانون الثاني 2007 من قبل إدارة سجن الجلبوع ومنع الأهل من زيارة الأسير إلى اجل غير مسمى . فقد أرسل رسالة شكر وتقدير واحترام إلى الخارجية السورية على جهودها الحثيثة للاطلاع على وضع أسرى الجولان السورين في سجون الاحتلال الصهيوني والعمل على إطلاق سراحهم وقد شكر الخارجية على الاهتمام بحالة الأسير الصحية على وجه الخصوص ,وإرسالها مندوبين من الصليب الأحمر الدولي لزيارته داخل سجنه والإطلاع على وضعة الصحي ,,وقد تسلم الوفد تقرير من قبل طبيب السجن ولكن لا نعرف فحواة وعلى ماذا استند؟ وقد وجه الأسير ايضا الشكر إلى اللجنة الدولية للصليب على تلبية دعوة خارجيتنا بلفته كريمة منها وقد تم بالفعل زيارة الصليب له وكانو ا مهتمين بحالته خاصة وبحالة باقي الأسرى عامة .. وأيضا وجه الأسير سيطان عبر المحامية شكر وتقدير إلى سفارة الصين التي تمكنت من زيارته بالرغم من عزلة في تاريخ 23 كانون الثاني 2007 إي قبل نفيه إلى سجن نفحة الصحراوي ,وقد قام الأسير بإطلاع الوفد الصيني عن وضعة الصحي ,وطرح عليهم قضية عزل الأسرى ,ونفيهم إلى أماكن بعيدة عن سكن الأهل ومنع الأهل من الزيارات ووضع السجون وسوء المعاملة وسوء العناية الصحية بالأسرى .وربما يأتي أيضا لزيارة الأسير سيطان وفد من السفارة البريطانية . ووجه الأسير شكر خاص إلى السيد رئيس مجلس الوزراء على الاهتمام الدائم بأمور الجولان المحتل ومنها قضيتنا نحن الأسرى . وأيضا وج الأسير رسالة شكر إلى مدير مكتب شؤون الجولان المحتل في رئاسة الوزراء رفيق دربة في النضال الأخ والصديق والمناضل مدحت الصالح المحترم. وأخيرا وجه تحية إلى قيادتنا الحكيمة الممثلة بسيادة رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد وتحية عز وفخار إلى شعبنا الغالي على امتداد ارض الوطن .

 ولنا مع الحرية لقاء قريب

 20 شباط 2007

الأسير سيطان نمر الولي

 معتقل نفحة الصحراوي

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات