بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قرى الجولان السورية المدمرة  >>  المُهّجرين السوريون  >>
اشهار جمعية ابناء الجولان الخيرية بالسويداء
  23/04/2012

 

اشهار جمعية ابناء الجولان الخيرية بالسويداء

موقع الجولان

أقامت جمعية أبناء الجولان الخيرية بالسويداء حفل اشهارها يوم السبت 21/4/2012 في مسرح التربية وذلك تمام الساعة 11 صباحا وقدم رئيس مجلس ادارتها الكلمة التالية:
أيها الحفل الكريم
يسعدنا أن نلتقي بكم لنعلن ولادة هذه الجمعية التي جاءت لتجمع الطاقات في هذا المجتمع وتنظمها وتضعها في المكان الصحيح متبنية شعار السياسة للسياسيين والدين لله والوطن للجميع مؤكدة احترام رأي الجميع والعمل على تحقيق القول الشهير:
الخلاف في الرأي لا يفسد للودّ قضّية
وقناعتنا أن هذه المحافظة الفقيرة بمواردها غنية بأهلها قادرة على رسم آفاق مستقبلها رغم الصعوبات .
أيها الحفل الكريم
منذ الأيام الخوالي كانت العلاقة حميمة بين الجولان والجبل وحين شردنا الاحتلال الصهيوني وجدنا في السويداء أهلاَ لنا حيث احتضنت هذه المحافظة الكريمة ما يربو على مئتي أسرة من أبناء الجولان , بما يزيد عن ألف وثلاث مئة نسمة ولم يشعر أيٌّ جولانيّ بأنه غريب عن المنطقة , بل أشعرنا أبناؤها أن الجولان في قلوب جميع أبناء الوطن ولاسيما أبناءٍ هذهٍ المحافظة الذين شاركونا بكل صدق ومحبة أفراحنا وأتراحنا وتابعوا بكل شغف ِ أخبار أهلنا في الجولان وكأنه جزء من هذه المحافظة . وسطّرّوا قصائد كانت كلماتها تنم عن صدق محبتهم وتحكي بطولات الأهل هناك وتفخر بمواقفهم الوطنية وجاءت الظروف العصيبة التي نمر بها لتؤكد أن مواجهة التحديات تكون برصٍّ الصفوف وليس بتفريقها. وحين وجدنا في الواقع الملموس أن الإمكانيات المتوفرة في السويداء يمكن أن تسهم في زيادة أواصر المحبة والتعاون فيما بيننا وتعمل على تطوير الواقع . قمنا بتأسيس هذه الجمعية كي تبقى المحبة في قلوب الجميع ومن خلال دعمكم لها يمكن أن تحقق المستحيل وهي ليست لأبناء الجولان وحدهم بل أبوابها مفتوحة أمام الجميع لمن يرغب بالانتساب أو أن يقدم دعما َ ماديا ً أو معنوياً لها أو اقتراحات تسهم بتطوير عملها . فقناعتنا أنًّ عقولاً كثيرة خيرُ من عقل واحد وقد جاء في نظامها الداخلي :
المادة (2) أهداف الجمعية ما يلي:
1- دراسة واقع أبناء الجولان وأسرهم المقيمين في محافظة السويداء وتقديم المساعدة لكل إنسان محتاج حسب إمكانيات الجمعية
2- العمل على إيجاد مشاريع بيئية في كافة المجالات تؤمن المزيد من فرص العمل وتدعم مالية الجمعية
3- إنشاء صندوق خيري يقدم مساعدات لأسر المتوفين حسب الإمكانية.
4- إنشاء صندوق ادخاري لتقديم قروض لأعضائه حسب الإمكانية.
5- إنشاء موقع للجمعية يعرض مواهب وأعمال الجولانيين في المحافظة.
وتوضيحاَ للفقرة الأولى تقديم المساعدة لكل إنسان محتاج ليس بالضرورة أن يكون جولانيا فالعمل الخيري لن يكون لشخص من دون الآخر فكما ذكرنا في المقدمة هذه الجمعية للجميع وأبناء الجولان جزء من هذا المجتمع . وفي الختام لا يسعنا إلا أن نشكر كل من ساعدنا في أن ترى هذه الجمعية النور والشكر والتقدير لمن يسهم في دعمها لتستطيع تحقيق أهدافها.
رئيس مجلس الإدارة
سلمان أبو فياض


 للمزيد :
جمعية أبناء الجولان في مدينة السويداء

 


 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات