بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الحركة الاسيرة >> الأسرى الحاليون >>
 الأسير فداء ماجد الشاعر
  07/08/2011

 الأسير فداء ماجد الشاعر

موقع الجولان

من مواليد  العام1983 في مجدل شمس . انهى دراسته الابتدائية والثانوية في مجدل شمس. منذ نعومة اظافره وهو متعلق  بالمويسقى. سُمح له بالسفر الى جامعة دمشق لدراسة الموسيقى الشرقية، الا انه قرر  بعد ان اجرى عدة اتصالات من هناك السفر الى القاهرة في جمهورية مصر العربية ليلتقى مع الفنان  والموسيقار نصير شما، حيث مكث فترة من الوقت إلى جانبه في  معهد الموسيقي.  بعدها  سنحت له الظروف للسفر الى فرنسا  لاستكمال تعليمه في الموسيقى، وقد برز هناك كفنان وعازف حيث شارك في العديد من المهرجانات الموسيقية الى جانب فنانين عرب كبار منهم الفنان صباح فخري، واحي عدة فعاليات  تتعلق بحملات التضامن مع الجولان السوري المحتل وفلسطين ولبنان والعراق. برعاية هيئات تضامنية عربية وفرنسية. في  تموز العام 2010  واثناء عودته من باريس الى الجولان لقضاء العطلة الصيفية اعتقلت أجهزة الأمن الإسرائيلية،  فداء الشاعر، وذلك بتهمة "ارتكاب مخالفات ضد أمن الدولة"،  ووجهت له عدة تهم من بينها "التجسس والاتصال بعميل أجنبي وتقديم المساعدة "للعدو وقت الحرب"، وفرض أمر منع نشر حول تفاصيل التهم.

ووقعت مواجهات عنيفية  في قرية مجدل شمس على خلفية اعتقاله  في أعقاب وصول الشرطة والقوات الخاصة الاسرئيلية لإجراء تفتيش في منزل والده بشكل استفزازي، أصيب خلالها عدد كبير من الأطفال والنساء جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة. واعتقلت الشرطة الاسرائيلية شقيقه   فرحان ماجد الشاعر وهو شقيق المعتقل فداء الشاعر وليكن المعتقل الرابع من عائلة ماجد الشاعر حيث إعتقلت الشرطة والمخابرات الاسرائيلية  من قبل والدته وشقيقه ووالده بشبهة التخابر ونقل المعلومات للعدو.
 وأصدرت المحكمة المركزية في الناصرة حكمها الجائر عليه بالسجن لمدة 3 اعوام .

 للمزيد

صوت جولاني يصدح في باريس

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات