بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الحركة الاسيرة >> سيرة ذاتية  >>
الاسير ياسر حسين يوسف خنجر
  22/07/2008

ياسر حسين يوسف خنجر

مركز الجولان للاعلام والنشر


من مواليد عام 1976، من سكان ومواطني مجدل شمس، انضم الى العمل المقاوم في سنوات عمره المبكرة، شارك بالمواقف النضالية الجماهيرية والشبابية المختلفة، وكان لموهبته الشعرية الفنية الحماسية الأثر الأكبر في اندفاعه للعمل النضالي والعسكري المباشر، فانخرط بالعمل العسكري مع رفاقه المقاومين، وشارك في كل العمليات التي استهدفت مراكز العملاء وقوات الشرطة الإسرائيلية ورموز الاحتلال وأبرزها مقر المجلس المحلي المعين من قبل سلطة الاحتلال في مجدل شمس. القي القبض عليه في العام 1997، واصدر بحقه الحكم الجائر لمدة سبعة أعوام ونصف.
أصدر العديد من الإعمال الشعرية من داخل المعتقل، وتتضمن القصائد الوطنية، والعاطفية، والسياسية، وصدر ديوانه الأول في مطبعة الفارابي في مدينة بيروت،، باشرا ف لجنة دعم الاسرى والمعتقلين .و نشرت قصائده في المجلات والمواقع الجولانية المحلية والفلسطينية المختلفة افرج عنه من المعتقل الإسرائيلي بعهد انتهاء فترة محكوميته من معتقل شطة في 17/3/2004 . التحق  لمتابعة دراسته الجامعية في  الجامعة العبرية في مدينة القدس  في مجال دراسة علم اللغات القديمة. وهو ناشط في  مركز فاتح المدرس للفنون والثقافة، ويساهم في  رفد عملية التواصل الثقافي  بين  المؤسسات الفلسطينية في الاراضي المحتلة، والساحة الاسورية في الجولان المحتل من خلال اقامة العديد من الفعاليات والانشطة الثقافية والفنية في القدس ورام الله والجولان المحتل .
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات