بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> المدارس والتعليم  >>
المدرسة الابتدائية -أ تحيي يوم الطفل
  19/11/2008

 المدرسة الابتدائية -أ تحيي يوم الطفل

موقع الجولان

أحييت المدرسة الابتدائية -أ-  فعاليات مسرحية بمناسبة يوم الطفل ، حيث  قدم مسرح النقاب مسرحيتين للطلاب في قاعة الجلاء. المسرحية الاولى  كانت سوق الحكايا، وتتحدث عن ملكة تشتكي لزوجها الملك عن عجزها برواية القصص لطفلها الامير الذي يطلب منها كل ليلة ان ترويها له قبل ان ينام. فيقرر الملك فتح سوق خاص  لبيع القصص حتى تستطيع الملكة شراء ما تحتاجه من القصص وترويها لابنها. اما المسرحية الثانية فكانت مسرحية  الذئب والجديان الثلاثة وهب قصة شعبية كلاسيكية تعالج موضوع العلاقة بين الاهل والابناء، وتحكي قصة العنزة الام التي تعمل بجد لتربي وتحمي اولادها الجديان الثلاثة باسلوب شيق وجذاب، وتستعمل في المسرحية الاقنعة والدمى ويتعرف الاطفال خلال العرض على جمالية عالم المسرح وفنونه.

لماذا نحتفل بيوم الطفل

في العشرين من تشرين ثان 1989 اقرت  منظمة الامم المتحدة للطفولة " اليونيسيف" اتفاقية حقوق الطفل وهي لحماية حقوق الأطفال ومناصرتها لمساعدتهم في تلبية احتياجاتهم الأساسية وتوسيع الفرص المتاحة لهم لبلوغ الحد الأقصى من طاقاتهم وقدراتهم. وتستند الى قوانين  مبنية على احترام كرامة الفرد وذاته دون أي نوع من أنواع التمييز كالتمييز بسبب العنصر أو اللون أو الجنس أو اللغة أو الدين أو الرأي أو الأصل القومي أو الاجتماعي أو الثروة أو المولد أو القدرات، لذلك تنطبق جميع هذه المعايير على البشر في كل مكان. وتلزم هذه الحقوق الحكومات والأفراد على حد سواء بعدم انتهاك الحريات المماثلة للآخرين. وهي وحدة واحدة غير قابلة للتجزئة؛ و ترتبط ببعضها ارتباطا وثيقا بحيث يستحيل إعطاء الأولوية لأحد الحقوق على حساب حقوق أخرى.
 

 البوم صور من الفعالية : 

موقع المدرسة الابتدائية -أ - الالكتروني

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات