بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> عن الجولان >>
تحية من حاصبيا إلى الجولان الحبيب.
  26/04/2010

تحية من حاصبيا إلى الجولان الحبيب.
 بقلم: وسيم غيضا

من حاصبيا أرض البياضة الشريفة، ومع كل نسمة من نسمات الربيع التي تصلكم من جبل الشيخ نرسل لكم يا أهلنا ألف تحيّة ووردة.
ففي الزمن الذي غاب فيه إسم الجولان عن ألسنة العرب، بقيت الكلمة مغروسةً بدمانا تلفظها مع كل نبضة من النبضات التي تهتف بإسمك جولاني.
في زمن يخجل المرء بعروبته بقيتم أيها الكبار الناطقين الوحيدين بإسم اصحاب الضاد تطالبون بالعروبة الحقيقية التي تقوم على النضالاات والنضحيات لا على الأكاذسب والخطابات الرنانة التي ينتهي مفعولها مع انتهاء الجولة السياسيّة.
ومن حاصبيا التي لم تنس يوماً أصحاب الفضل والجود نقول لكم أن دمانا وأرواحنا رهن إشارتكم فالكرامة واحدة والمصير واحد، فثأرنا للعدو الصهيوني المحيط بكم كبير وكبير ولم ياق منه بعد إلا القليل.
وثأرنا الذي لن يموت يوماً ليس فقط لأرواح شهدائنا في حاصبيا والمنطقة فحسب، فنحن معنيون بكل قطرة دم عربيّة ذرفت في أصقاع الوطن العربي بدءاً من فلسطين وحتى فلسطين.
وليس الكلام الكثير مزياناً في هذه الأيام حيث اصبحنا نعرف أن كثيري الكلام قليلو الأفعال، لذا نختمها بقول المعلم الشهيد كمال جنبلاط: " صبراً يا أيها الناس الذين أحبهم... فلم نعد وحدنا في هذا العالم".
واعلموا يا أهلنا في الهضبة أنكم لم تكونوا يوماً وحدكم، فنحن معكم، كنّا معكم وسنيقى معكم.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

مواطن

 

بتاريخ :

30/04/2010 10:47:31

 

النص :

القلوب عند بعضها يا اخي الكريم
   

2.  

المرسل :  

أملي القضماني

 

بتاريخ :

07/06/2011 02:39:55

 

النص :

بوركت يا إبن العم الحبيب "وسيم" على هذه الروح المعروفية الوطنية الصادقة الشامخة، ليس غريبا،، لكن وجود اسمك هنا شيء أذهلني واسعدني معا.. ابن العم الغالي من مجدل شمس من الجولان لك ولكم الف الف تحية، وان شاء الله نتحرر قريبا ونلتقى على ارض حاصبيا المناضلة والتي ما بخلت بتقديم الشهداء من اجل تحرير ارضها من المحتلين من قبل ومن بعد.. محبتي واشتياقي لكم يا اهلي في حاصبيا الغالية الحبية،تحية لكل الجنوبيين الشرفاء المدافعين عن الحق والأرض والوطن.. أملي