بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> صحة جنسية >>
9 أطعمة لتقوية الرغبة الجنسية لديك
  21/10/2016

9 أطعمة لتقوية الرغبة الجنسية لديك

هل تشعرين بالتعب وبتراجع الرغبة الجنسية لديك؟ إليك الحل في بعض الأطعمة التي تساعد على استعادة هذا النشاط الذي تبحثين عنه:

1-التوت: يساعدك التوت على العودة إلى الطريق السليم بمجرد تناول بضع حبات منه في فترة المساء. فإضافةً إلى غناه بالكيماويات النباتية، يعتبر الحل الأمثل لاستعادة وتنشيط الرغبة الجنسية لديك. اكتفي بعشر حبات منه وسرعان ما تلاحظين الفرق.

2-البروكولي: سواء تناولته نيئاً أو مسلوقاً أو مقلياً، يمكنك الحصول على نسبة عالية من الفيتامين C بتناوله لغناه به. علماً ان الفيتامين C يساعد في تسهيل وصول الدم إلى الأعضاء. ولا ننسى تأثير البروكولي على الرغبة الجنسية لدى المرأة. تناوليه مساءً سواء في السلطة أو مع اللحم للاستفادة من ميزته هذه.

3-التين: ترغبين في أن يصبح زوجك عاجزاً عن مقاومتك؟ الحل بتناول التين الذي يعيدكما إلى سنوات المراهقة. إذ يساعد التين على زيادة الخصب ورفع إفرازات الPheromones كيماويات الجاذبية الجنسية. تناولي 5 حبات منه ولاحظي النتيجة.

4-البطيخ: لطالما عرف الشوكولا كأبرز الاطعمة المرتبطة بالرغبة الجنسية لاحتوائه على مكونات ترفع مستويات الأندورفينات والسيروتونين، لكن في الواقع يحتل البطيخ الأحمر موقعاً أهم في هذا المجال. فصحيح أن قطعة البطيخ الأحمر تحتوي على الماء في نسبة 92 في المئة منها، إلا أن نسبة ال8 في المئة المتبقية تحتوي على كل المكونات الغذائية اللازمة للصحة الجنسية ولزيادة الرغبة الجنسية حتى.

5-البيض: كيفما اخترت تناوله، تستفيدين من ميزات البيض الذي يؤمن لك الطاقة لغناه بالبروتينات إلى جانب قلة الوحدات الحرارية فيه. كما يتميز بغناه بالحمض الدهني L-Arginine الذي تبينت أهميته في معالجة العجز الجنسي.

6-عشبة الجنسة: أكد باحثون في جامعة هاواي حصول ارتفاع بارز في مستوى الرغبة الجنسية على مدى شهر لدى النساء اللواتي تناولن مكملات الجنسة. كما أكدت نسبة 68 في المئة من النساء اللواتي شملتهن الدراسة أن حياتهن الجنسية ككل تحسنت بشكل ملحوظ.

7-الزعفران: إلى جانب أهميته في معالجة مشكلات المعدة، للزعفران تأثير مهم على الحياة الجنسية وعلى الطاقة الجنسية. يمكنك تناوله في الحساء أو الشاي أو مع الأرز.

8-الخس: يحتوي الخس على مكونات مهمة للطاقة الجنسية تساعد على زيادة إفرازات الهرمونات الخاصة بالجنس.

9-الزنجبيل: يساعد على تقوية الرغبة الجنسية سواء تناولته نيئاً أو في الشاي أو كمكمل غذائي.

قاتل الرغبة الجنسية:

الآيس كريم !!

تصعب مقاومة الرغبة في تناول الآيس كريم أو الحلويات بالكريما أو غيرها من الأطعمة الغنية باللاكتوز، لكن في الواقع يجب أن تعلمي أن الحامض اللبني الموجود في الحليب ومشتقاته يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية أياً كان مستواها.

لذلك من الأفضل الحد من تناول هذه الأطعمة إلى 3 مرات في الاسبوع، على ألا تنسي أهمية تلك الأطعمة لك لغناها بالكالسيوم الأساسي للصحة الجنسية.

لذلك أنصحك بالإكثار من استهلاك حليب الصويا المقوى بالكالسيوم والخضر الورقية والملفوف والبروكولي، فكلها غنية بالكالسيوم.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات