بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
مستوطنو الجولان " عقد جلسة الحكومة في الجولان خطوة تاريخية وغير مسبوقة
  17/04/2016

مستوطنو الجولان " عقد جلسة الحكومة في الجولان خطوة تاريخية وغير مسبوقة "

موقع الجولان للتنمية/ ايمن أبو جبل

قال " ايلي مالكا" رئيس المجلس الإقليمي للمستوطنات الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، ان قرار الحكومة الإسرائيلية بعقد جلستها الأسبوعية بكامل أعضائها في الجولان، هو رسالة واضحة للعالم اجمع ان الجولان جزء لا يتجزأ من إسرائيل.

وأضاف " هذه الخطوة التاريخية والمؤثرة، غير مبوقة في تاريخ حكومات إسرائيل، حيث تأتي على شرف نهاية العام الأول من عمر الحكومة الإسرائيلية الحالية، وفي ذروة التحضيرات الجارية في المستوطنات بمناسبة ذكرى اليوبيل الذهبي لتجديد مشروع الاستيطان الإسرائيلي في الجولان المحتل الذي بدأ قبل ما يزيد عن الفي عام.

 وأضاف مالكا : على حكومة إسرائيل العمل بكل قوة من اجل انتزاع اعتراف دولي بالهوية الإسرائيلية للجولان، بعد انهيار الدولة السورية  وتحولها الى ملجأ  للتنظيمات الإرهابية المتطرفة، وعليها زيادة دعمها لعملية البناء والتنمية والتطوير في الجولان، استعدادا لاستقبال مئات العائلات الإسرائيلية التي تنوى الاستيطان في الجولان ..

وكان مالكا قد رحب في بداية جلسة الحكومة التي عُقدت في مستوطنة  جملا في الجولان السوري المحتل، بعقد هذه الجلسة التي تتزامن مع الاحتفالات المنوي اقامتها بالذكرى الخمسون للاحتلال الإسرائيلي للجولان.

فيما كتب احد المستوطنين الإسرائيليين على صفحات الفايس بووك " تهيأوا واستعدوا لمغادرة منازلكم وبيوتكم  فكما جدث وحصل في مستعمرة ياميت بشمال سيناء إبريل 1982، حين اجتمعت الحكومة الإسرائيلية فيها، معلنةً انها لن تنسحب من ياميت، عادت بعد فترة قصيرة وانسحبت واخلت كل سكانها اليهود منها وسلمتها للمصريين ...لهذا لا يجب الثقة في جكومة نتنياهو ...

 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات