بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
مركز طوارئ طبي في مستوطنة " كتسرين"
  15/04/2016

       

مركز طوارئ طبي في مستوطنة " كتسرين"

موقع الجولان للتنمية/ ايمن ابو جبل

بعد مصادقة وزارة الصحة الإسرائيلية في العام الماضي على إقامة غرفة طوارئ طبية في مستوطنة " كتسرين في الجولان السوري المحتل، نشر المجلس الإقليمي للمستوطنات الإسرائيلية في الجولان، مناقصة لتشغيل مركز الطوارئ الطبي الليلي، الذي يضم قسم تصوير الاشعة، لتقديم خدماته الطبية لكل سكان الجولان. والذي سيكون في مبنى نجمة داوود الحمراء القديم التابع لبلدية كتسرين، بعد تجهيزه من قبل الفائز في المناقصة، ووفق الجدول الزمني المحدد يجب ان يكون جاهزاً بعد ثلاثة أشهر...

وستقدم غرفة الطوارئ خدماتها للمستوطنين خلال ساعات الليل من الساعة السابعة مساءً وحتى السابعة صباحاً، وفي الأعياد والعطل الرسمية والحالات الطارئة فقط.

ويأمل المجلس الإقليمي ان تتوافق صناديق المرضى الطبية المختلفة على التعاقد مع مركز الطوارئ الجديد في تشغيل غرفة تصوير الاشعة وافتتاح صيدلية في المركز تلبي حاجات المستوطنين من علاج ودواء.

وقال رئيس بلدية كتسرين "ان هذا القرار يلبي حاجة ملحة للسكان نظراً للوضع الأمني، ويوفر على السكان عبء السفر الى المستشفى لعلاج عوارض صحية بسيطة.

ويبلغ عدد سكان مستوطنة " كتسرين " الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل حوالي 7000 مستوطن، من أصل 21 الف مستوطن إسرائيلي موزعين على33 مستوطنة إسرائيلية، في المقابل يبلغ عدد سكان الجولان السورين حوالي 24.500 الف مواطن موزعين على خمسة قرى سورية لا زالت قائمة في الجولان المحتل ..

 

 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات