بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
قيادات شابة يهودية لترمم النصب التذكارية الإسرائيلية في الجولان المحتل
  16/12/2015

قيادات شابة يهودية ترمم النصب التذكارية الإسرائيلية في الجولان المحتل


موقع الجولان للتنمية


تحت اشراف منظمة " عميتي ديلر الدولية" وبالتعاون مع المجلس الاقليمي للمستوطنات، قامت مجموعة من الشباب اليهودي في ترميم وصيانة النصب التذكارية لجنود الجيش الاسرائيلي الذين قُتلوا خلال المعارك في حرب حزيران عام 1967 وحرب تشرين عام 1973، وقتلى العمليات العسكرية في الجولان السوري المحتل، بهدف تعزيز الروح القتالية لدى الشبان اليهود من سكان المستوطنات الاسرائيلية ، وترسيخ القيم والمبادئ الصهيونية في نفوسهم ضمن نهج التهويد الذي تؤمن فيه المنظمة.
وتعمل المنظمة ضمن أهدافها على رصد القيادات اليهودية الشابة، وتأهيلها وصقلها بالروح الصهيونية، وتقوم على مدار العام بفعاليات وبرامج في  مختلف انحاء اسرائيل ودول العالم مثل روسيا وامريكا، وتضم المجموعة داخل اسرائيل 20 مركز ومشرف، من طلاب الصف العاشر، الذين يقيمون 18 ورشة عمل خلال العام، وتقيم المنظمة لقاءين موسعين لمندوبيها على مدار 12 يوم، الاول في شمال امريكا والثاني في اسرائيل.
وتضمن البرنامج في مستوطنات الجولان، لقاءات مع جنود اسرائيليين من كتيبة " الباشان" ودراسة وتقيم تجربة الجنود خلال المعارك، وقراءة من الماضي لتفاصيل المعارك التي خاضها الجيش الاسرائيلي للسيطرة على الجولان، ولقاءات مع اهالي الجنود الذين سقطوا خلالها، ونقل هذه التجارب الى جميع طلاب المدارس في المستوطنات، اضافة ترميم ثلاثة نصب تذكارية للجنود الإسرائيليين... وقد قالت احدى المرشدات " غال زنغبويم" قمة الاحترام والاخلاق ان تحيي وتكرم وتخلد ذكرى اولئك الذين سقطوا في سبيل ان نحيا نحن هنا".
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات