بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
7 وحدات سكنية في مستوطنة عين الزيفان، ووحدة سكنية في مستوطنة نفي اتيب
  11/10/2015

 7 وحدات سكنية في مستوطنة عين الزيفان، ووحدة سكنية في مستوطنة نفي اتيب في الجولان المحتل


موقع الجولان للتنمية


أعلنت إدارة مستوطنة " عين الزيفان" الإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، عن بدء المرحلة الثانية من مشروع توسيع المستوطنة والذي يضم سبعة وحدات سكنية ،( كل وحدة سكنية عبارة عن دونم واحد) في حي سكني جديد على منحدرات تل ابو الندى " هار افيطال" وذكرت إنها إحدى المستوطنات التي تستقبل طلبات كثيرة للاستيطان، بسبب البيئة والموقع الجغرافي التي تتمتع به، وتوفر فرص عمل ومشاريع زراعية عائلية لمن يرغب زراعة الكرز او العنب وتصنيع النبيذ، او فتح مشاريع سياحية داخل المستوطنة.
تجدر الإشارة الى ان المستوطنة تاسست في العام 1968 على أنقاض القرية السورية " عين الزيوان" وتوفر مساحات كبيرة للعائلات اليهودية الجديدة، ضمن مشاريع دعم الاستيطان وزيادة عدد السكان اليهود في الجولان، وخاصة عودة الأبناء بعد الخدمة العسكرية الى المستوطنة.
ومن جهتها أعلنت ادارة "مستوطنة نفي اتيب  الاسرائيلية "المقامة عام 1971 على أنقاض القرية السورية جباثا الزيت ضمن مشروع" ابني بيتك" الذي دخل المرحلة الأخيرة، وتوفر وحدة سكنية أخيرة من من أصل 12 وحدة، تم عرضها خلال العام 2014-2015.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات