بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
استبدال قائد وحدة الباشان في الجيش الإسرائيلي
  10/09/2015


استبدال قائد وحدة الباشان في الجيش الإسرائيلي


موقع الجولان للتنمية


في حفل أقامه المجلس الإقليمي للمستوطنات الإسرائيلية في الجولان المحتل، تسلم العميدתת-אלוף في الجيش الإسرائيلي"" ينيف عاشور" مهامه كقائد لوحدة الباشان العسكرية في الجيش الإسرائيلي، خلفاً للعميد " اوفيك بوخريس" والذي شغل قائداً للوحدة منذ تأسيسها في شباط 2014 ، حيث نشر الجيش الإسرائيلي وحدة الباشان ( وهي الاسم التوراتي للجولان)على الحدود مع سوريا للرد على أي تهديد امني، ولتعزيز قدرات التدخل السريع للجيش الإسرائيلي في المنطقة.
تجدر الإشارة الى أن وحدة الباشان التابعة لقيادة الجبهة الشمالية في الجيش الإسرائيلي ، تأسست بعد حرب تشرين في العام 1973 تحت اسم " الوحدة 210 " وتألفت من من ستة فرق عسكرية، وساهمت في وقف تقدم ووصول القوات العراقية المساندة لسوريا أثناء الحرب عام 1973 . وتم تغير اسمها  الى وحدة الباشان ،بعد الأحداث الأمنية التي تشهدها سوريا منذ 2011 وتدهور الأوضاع الأمنية على طول خط وقف إطلاق النار، ووصول تأثيراتها إلى الدولة العبرية .

 
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات