بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
وفد من قيادة الحزب الجمهوري الامريكي في زيارة للمستوطنات الاسرائيلية
  27/08/2015

 وفد من قيادة الحزب الجمهوري الامريكي في زيارة للمستوطنات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل


موقع الجولان للتنمية/ ايمن ابو جبل


قام وفد من قادة الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الامريكية في زيارة الى المستوطنات الاسرائيلية في الجولان السوري المحتل، وشارك في الوفد الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يتقدم على منافسيه في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لمنصب رئيس الولايات المتحدة الامريكية التي ستجري في تشرين الثاني عام 2016 وحاكم ولاية ميشغين ريشارد ريك سيندار، وبات مكروري حاكم ولاية شمال كارولينا.

وقد زار الوفد عدة مناطق في مستوطنات الجولان المحتل، منها مستوطنة " مروم غولان" ،واختتما الزيارة  في تل الغرام  المطل على المعارك الدائرة في سوريا بين قوات المعارضة والنظام السوري، واطلعا على اثار مدينة القنيطرة في الجانب الاسرائيلي المحتل من الجولان.

تجدلا الاشارة الى ان حاكم ولاية ميشغين  ريشارد ريك سيندار  كان قد تقدم بطلب الى حكومة الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة  الى استقبال 50 الف لاجئ سوري وتوطينهم في مدينة ديترويت الواقعة في ولاية ميشيغين بهدف اعادة اعمار المدينة التي كانت تعتبر عاصمة صناعة السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي هجرها كثير من السكان وأصبحت خاوية عمرانيا بسبب الصعوبات التي عانتها المدينة في السنوات الأخيرة، وأصبح عدد السكان حوالي 700 ألف نسمة بعد أن كان يقطن بها حوالي 1.9 مليون نسمة عام 1950، وشهد عام 2015 حلا لمشكلة ديون المدينة والتي كانت تيلغ حوالي 18 مليار دولار بعد عملية قضائية وجدولة للديون المستحقة على المدينة.
وكان باحثين أمريكيين قد دعوا خلال صحيفةنيويورك تايمز” واسعة الإنتشار الى استقبال اللاجئين السوريين الملائمين لهذه المهمة المشار اليها، مشيرين إلى تواجد قوي للعرب الأمريكان في هذه المدينة منذ سنين طويلة، وذلك بهدف إعادة الأهمية الإقتصادية لمدينة “ديترويت

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات