بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
جائزة غلوبز الخضراء تمنح لهيئة النضال ضد التنقيب عن النفط في الجولان
  27/06/2015


جائزة غلوبز الخضراء تمنح لهيئة النضال ضد التنقيب عن النفط في الجولان
موقع الجولان للتنمية /ايمن ابو جبل


فازت هيئة النضال ضد التنقيب عن النفط في الجولان، في جائزة غلوبز الخضراء التي تعتبر "كجائزة  الاوسكار الاسرائيلية لحماية البيئة"، وذلك بمناسبة يوم البيئة في الكنيست الإسرائيلي، بحضور رئيس الكنيست الإسرائيلي ، ووزير البيئة، وعشرات الجمعيات والمنظمات البيئة في اسرائيل.
والجائزة هي تقديراً للهيئة على نشاطاتها الشعبية والإعلامية والاجتماعية،في الدفاع عن البيئة والطبيعة في الجولان السوري المحتل وبحيرة طبريا، واعترافاً بخطورة عمليات التنقيب في الجولان على البيئة والانسان والحيوان والاشجار.
وكانت هيئة النضال ضد التنقيب عن النفط في الجولان المحتل قد تقدمت  بالتماسات  ضد مشروع التنقيب عن النفط  يحتوي على عشرات الوثائق والمستندات  و-800 شكوى تبين خطورة عملية التنقيب عن النفط في الجولان المحتل، على موارد المياة لبحيرة طبريا، وتحمل خطورة على خزان المياة الجوفي، وتعرضها إلى مواد كيماوية سامة تصل طبقات من حوض مياه طبريا، الامر الذي يهديد حياة الالاف من المقيمين والزائرين في الجولان، وقامت الهيئة في العديد من المظاهرات والاحتجاجات والشكاوي القضائية ضد الشركة الأمريكية الإسرائيلية التي فازت بالمناقصة .

تجدر الاشارة الى ان الهيئة تضم في صفوفها مستوطنين يهود سكان المستوطنات الإسرائيلية( طلاب وطالبات، معلمين مزارعين وأطباء، ومحامون، وناشطون)، يرفضون تحويل الجولان الأخضر الى عدو للبيئة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات