بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
مستوطنو " كتسرين" جنود الأمم المتحدة الاوندوف" لا يحترمون القوانين ال
  07/06/2015

 

مستوطنو " كتسرين" جنود الأمم المتحدة الاوندوف" لا يحترمون القوانين الإسرائيلية

موقع الجولان للتنمية/ ايمن ابو جبل

 

قال "ديمتري افرتسيف" رئيس بلدية مستوطنة " كتسرين " الإسرائيلية  في الجولان السوري المحتل، ان الجنود والضباط العاملين ضمن قوات "الاونودوف" التابعة للامم  المتحدة ، لا يحترمون قوانين السير في دولة اسرائيل، ولا يراعون القوانين التي وضعتها بلديته والتي تتعلق بركن السيارات واحترام حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً إلى أن الجنود الدوليين مرحب بهم في إسرائيل، وأتمنى ان يتبادلوا معنا بطاقات الزيارة الخاصة بهم وان يكتب عليها ان مقرهم في كتسرين وليس في دمشق، لكن استخفافهم بقوانيننا أصبح أمر لا يطاق، فهم من اجل تناول وجبة غداء يمنعون عشرات السيارات من الدخول إلى مواقف السيارات لأنهم يركنونها بشكل فوضي، ويصادرون حق أساسي لذوي الاحتياجات الخاصة، حين يركنون سياراتهم الضخمة مكانهم." واضاف" ان وجودهم كضيوف لا يعني ان لا  نستطيع محاسبتهم ومعاقبتهم أسوة بمواطني كتسرين، لكننا لا نستطيع فعل ذلك لانهم يتمتعون بحصانة دولية، هذا الموضوع يجب ان  يجد حلولا قريبا جدا ". حاولنا لفت انتباهم الى هذه المشكلة وقمنا بحملة للصف يافطات حمراء علي سيارتهم  لعلهم يدركون سوء ما يفعلون" .

وكانت قوات  الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (أوندوف) قد غادرت الأراضي السورية بعد سيطرة الفصائل السورية المسلحة المعارضة على معظم خط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل وإخضاع معبر القنيطرة الى سيطرتها، بعد انسحاب قوات النظام السوري من معظم المنطقة الجنوبية في سوريا. وانتقل أفراد هذه القوة الى  داخل الاراضي السورية التي تحتلها إسرائيل في الجولان المحتل.، واتخذت من مستوطنة كتسرين الإسرائيلية مقرا مؤقتا لها .

تصوير "ميرا غولوبينسكي" من سكان المستوطنة

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات