بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> قضايا جولانية >> الاستيطان >> اخبار المستوطنات >>
تعاون بين جامعة بارا يلان الإسرائيلية ومركز أبحاث الجولان
  04/06/2015

 تعاون بين جامعة بارا يلان الإسرائيلية ومركز أبحاث الجولان

موقع الجولان للتنمية / أيمن أبو جبل

 في إطار  تعزيز مركزه البحثي والأكاديمي في الداخل الإسرائيلي، استضاف مركز أبحاث الجولان التابع للمجلس الإقليمي للمستوطنات الإسرائيلية في الجولان المحتل برئاسة بروفيسور" موشيه رؤوفاني" وفد من  جامعة بار ايلان  مكون من رئيس  ومدير الجامعة ومسؤولي مركز الابحاث في الجامعة،  بهدف ربط طلاب مركز أبحاث الجولان في اطار تعليمي أكاديمي متقدم في  الجامعة، وإجراء ابحاث علمية في مجال الزراعة المتقدمة  في الجولان ، وإجراء أبحاث في مجال التربية الحديثة البيئة والمناخ..

تجدر الاشارة الى جامعة بار إيلان هي جامعة عامة في إسرائيل تأسست عام 1955. تقع في مدينة رمات غان. تأسست، سميت على اسم أحد قادة الصهيونية الدينية: مئير بار إيلان. اقيمت الجامعة لتدعيم العلوم اليهودية وعلوم أخرى. وتتمتع الجامعة باسم عالمي مهم  على صعيد الابحاث العلمية... ويبلغ عدد طلاب الجامعة 26,367 طالب، منهم 6,806 طالب دراسات عليا.
تحتوي الجامعة على عدة كليات أساسية, منها كلية العلوم اليهودية, كلية الحقوق, كلية العلوم الدقيقة وعلم الأحياء. يذكر أن الجامعة, ومع كونها تمتاز بهوية صهيونية دينية, إلا أن العديد من الطلاب العرب في إسرائيل يدرسون فيها.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات