بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >> مهرجان 2014 >>
 جوقة بيات الفلسطينية تتألق في فضاء الجولان السوري الثقافي...
  01/11/2014

 جوقة بيات الفلسطينية تتألق في فضاء الجولان السوري  الثقافي...

موقع الجولان للتنمية

 

 ليس غريبا ان تكون دمشق أولى المحطات وأخر محطة تحتضن خالد الذكر الفنان اللبناني الكبير نصري شمس الدين الذي توفى فوق إحدى خشبات المسارح الدمشقية، وليس غريبا أيضا أن يحتضن الجولان المحتل في مهرجانه الخامس للثقافة والفنون إحدى الفرق الفلسطينية التي اختارت الأصالة نهجا وعنوانا لرسالتها الفنية الثقافية داخل فلسطين وخارجها، فكان الجولان المحتل إحدى تلك المحطات التي ستترك ذاكرة وذكريات في وجدان الجولانيين الذي شاركوا في العرض الافتتاحي للمهرجان في قاعة الجلاء يوم أمس.
جوقة بيات التي أصرت على تلبية الدعوة لافتتاح المهرجان، وزيارة الجولان فنياً كانت على قدر كبير من العطاء والمسؤولية والحب الذي جسدها أعضاء الجوقة من عازفين ومطربين ومطربات وإدارة فنية تستحق بكل حب واحترام كل ايات الفخر والاعتزاز على كل ما بذلوه من جهود لإنجاح العرض الذي يُخلد الفنان نصري شمس الدين في أجمل موروثه الفني والموسيقي، الذي قوبل بالدعم الكبير والتفاعل الوجداني الحي من قبل الجمهور الجولاني الذي اثبت مرة أخرى عشقه للأصالة الثقافية والفنية من خلال المشاركة الكبيرة التي شهدها اليوم الأول من المهرجان الثقافي ..

افتتح المهرجان بكلمة ألقاها الدكتور تيسير مرعي، مدير جمعية الجولان للتنمية، رحب فيها باسم الجمعية بالجمهور، وأضاف: “رغم الظروف الحزينة والمأساوية التي تحيط بنا، إلا أننا نحاول من خلال إقامة هذا المهرجان أن نضع البسمة على شفاه الناس، لأن الحياة يجب أن تستمر. تحاول الجمعية منذ تأسيسها تطوير الحالة الثقافية في الجولان، إن كان من خلال “مهرجان الجولان للثقافة والفنون” أو من خلال النشاطات العديدة التي نقوم بها، ونأمل أن يساهم الجمهور في تعزيز هذه الحالة، وذلك من خلال المشاركة الكثيفة في هذه النشاطات”.
من جهته قال  مدير مسرح عيون  الكاتب معتز أبو صالح، مدير المهرجان، قائلاً أن امتلاء مدرجات المسرح اليوم، إنما يدل على النجاح الذي يحققه المهرجان للسنة الخامسة على التوالي، ويدل على الذائقة الفنية والثقافية للمجتمع، الذي بات يستهلك الفن والثقافة كحاجة من احتياجاته الحياتية، وهذا أمر مفرح ومشجع على استمرار العمل.
واضاف"  أن المهرجان يحاول في كل عام تقديم أفضل الأعمال الفنية، وهو بذلك يقدم خلاصة النتاج الفني في الجولان والداخل الفلسطيني، الأمر الذي يشكل فرصة ذهبية لمحبي الفن لمشاهدة هذه العروض هنا في الجولان، وهذا ما كان ليتحقق لولا المهرجان.


 "جوقة بيات " تفتتح مهرجان الجولان الثقافي الخامس

 

 لمشاهدة الصور على الرابط التالي

موقع المهرجان على الانترنت

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات