بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
إرتفاع أسعار البنزين ابتداءً من 1 أيلول بـ27 أغورة ليصل اللتر إلى 5.96
  30/08/2016

إرتفاع أسعار البنزين ابتداءً من 1 أيلول بـ27 أغورة ليصل اللتر إلى 5.96 شيكل
السعر سيرتفع 19 أغورة أخرى (مع ضريبة القيمة المضافة - ماعام) مقابل الخدمة في محطات الوقود



ترتفع أسعار الوقود، إبتداءً من منتصف ليلة غد الأربعاء، أي مع إنتهاء شهر آب/أغسطس الحالي، ليصل سعر لتر البنزين 5.96 شيكل جديد خلال شهر أيلول وهو إرتفاع بـ27 أغورة عن الشهر السابق. علمًا أنّ السعر سيرتفع 19 أغورة أخرى (مع ضريبة القيمة المضافة - ماعام) مقابل الخدمة في محطات الوقود، تمامًا كما في شهر آب.

في إيلات، حيث لن يدفع المستهلكون بطبيعة الحال ضريبة القيمة المضافة، سيصل السعر الأقصى للتر البنزين 5.09 شيكل، أي إرتفاع بـ23 أغورة عن الشهر السابق. ومقابل الخدمة في محطات الوقود فسيزيد السعر 16 أغورة للتر.

ويشار إلى أنّ سبب هذا الإرتفاع ينبع من إرتفاع ضريبة المكوس*، وإرتفاع ضريبة القيمة المضافة عليه أيضًا. وعمليًا، بعد إدخال هذا السعر الجديد فإنّ المستهلك سيدفع 66% ضرائب من المبلغ الكلي!

* المكوس - هي ضريبة غير مباشرة بمبلغ ثابت على كل وحدة منتج، تساهم في إيرادات الدولة، وهدفها الرئيسي هو الحد من استهلاك المنتجات التي يتم تطبيقها عليها.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات