بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
حق العامل في الحصول على مستحقّات النقاهة
  14/07/2016

حق العامل في الحصول على مستحقّات النقاهة

 

موقع بكرا

بمناسبة فترة الصيف(حزيران- أيلول)، يقدّم موقع "كل الحق" معلومات للعاملين عن مستحقّات النقاهة(דמי הבראה)، التي يستحقونها حسب القانون.

تبلغ قيمة مستحقّات النقاهة 378 شيكل جديد لليوم في القطاع الخاص، و 421 شيكل جديد في القطاع العام، ويُحسب عدد أيام النقاهة بناء على أقدمية العامل في موقع العمل، حجم وظيفته، ومدة تشغيله في نفس السنة. في العام الأول للعمل، يحق للعامل الحصول على 5 أيام نقاهة، في العام الثاني والثالث، على 6 أيام، في العام الرابع حتى العاشر، على 7 أيام نقاهة، في العام الحادي عشر حتى الخامس عشر يحق له الحصول على 8 أيام نقاهة، ومقابل العمل في العام السادس عشر حتى التاسع عشر يحق له الحصول على 9 أيام نقاهة، ومن العام العشرين وما فوق- 10 أيام نقاهة.

مثال- عامل يعمل في القطاع الخاص بوظيفة كاملة، واكمل عامه الأول في مكان العمل يحصل على 1890 شيكل جديد(378 شيكل جديد لليوم* 5 أيام نقاهة= 1890 شيكل).

أكدت بيان مجادلة، مديرة "كل الحق" بالعربية على اهميّة الاطلاع على القانون من خلال الموقع، لمعرفة الحق بشكل دقيق وتام بحسب حجم الوظيفة وأقدمية العامل. "يمكن دفع مستحقات النقاهة بواسطة ثلاثة طُرق مُختلفة: دفعة واحدة في السنة(بين الأشهر حزيران- أيلول)، دفعات شهرية، او تمويل رحلة نقاهة من المشغّل والتي هي عبارة عن مبلغ مستحقّات النقاهة".

"كل الحق" هو بنك شامل يختص بإتاحة حقوق مواطني اسرائيل ويوفر معلومات عن طرق تحصيلها. كل الحق هو مشروع غير تجاري-ربحي، وهو ثمرة تعاون بين عشرات المنظمات ومختصين في مجالات الحقوق من هيئات حكومية، منظمات اجتماعية ومن الحقل الاكاديمي.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات