بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
قريبا ً: انخفاض كبير في أسعار السلع الغذائية
  21/02/2016

قريبا ً: انخفاض كبير في أسعار السلع الغذائية

مع حلول عيد الفصح اليهودي من المتوقع ان تنخفض  أسعار عدد كبير من السلع الغذائية  بنسب كبيرة. ومن ضمن هذه السلع: اللحوم الطازجة، ولحم الخروف المستورد، والأسماك الإسرائيلية، وزيت الزيتون، وعصير البندورة (صلصة) والخضروات الطازجة والمجمدة والأجبان زالزبدة، وغيرها .
وفي هذا الاطار ستزداد كميات وحصص اللحوم الطازجة ولحم الخروف المعفاة من الجمارك، فيما ستنخفض أسعار الأسماك بنسبة 50%، كما ستزداد كميات وحصص زيت الزيتون المعفاة من الجمارك، بينما ستتحدد كميات عصير البندورة المعفاة من الجمارك وكذلك تزداد كميات الخضروات المجمدة والأجبان والزبدة المعفاة من الجمارك.
وعُلم ان وزير المالية، موشيه كحلون (ومسؤولو الوزارة) أوعز بتنفيذ هذه الاجراءات فورا ً، في اطار سياسته الهادفة الى تخفيض الأسعار والحدّ من غلاء المعيشة.
ويشير المحللون إلى ان هذه الاجراءات ستفتح السوق الاسرائيلية للمنافسة، الأمر الذي سيؤدي الى انخفاض الاسعار بنسب كبيرة – مع التذكير بأنه عندما سجل ارتفاع كبير في أسعار السلع الغذائية خلال فترة أعياد رأس السنة العبرية الماضية (أواخر العام الماضي)، فقد عمد وزير المالية ان يستبق الأحداث هذه المرة وان يمنع تكرار الارتفاعات قبيل أعياد الفصح الوشيكة.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات