بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
خفض سعر التأمين للسيارات في اسرائيل بنسبة 40%
  29/01/2016

خفض سعر التأمين للسيارات في اسرائيل بنسبة 40%

 

كشفت صحيفة غلوبس الاقتصادية العبرية أن وزارة المالية الاسرائيلية قررت خفض سعر التأمين الالزامي للسيارات الخصوصية اعتبارا من مطلع شهر آذار مارس القادم بنسبة حوالي 40%.

خلال الشهر المقبل سيكون بامكان الاسرائيليين شراء بوليسات تأمين الزامية بالسعر المخفض بموجب اصلاحات اعلنت عنها وزارة المالية الاسرائيلية وصادقت عليها الوزارة في شهر نموفبر الماضي. وبحسب تقديرات وزارة المالية الاسرائيلية فإن سوق التأمين الالزامي يقدر بخمسة مليارد شيقل سنويا.

ووفقا للصحيفة فإن الاصلاحات التي ستطبقها وزارة المالية الاسرائيلية ستقوم على وضع معايير لرسوم التأمين الالزامي على السيارات تعتمد على السن والجنس وهل السيارة تحتوي منظومة (ESP) التي تراقب استقرار السيارة بالاضافة منظومة انذار تحذر من حوادث السير.

مثلا سيدفع سائق يبلغ من العمر 18 عاماً من اجل الحصول على بوليصة تأمين3,091 شيكل بدل 3,771 شكيل في حال لم تحتوي سيارته على منظومة (ESP) ومنظومة انذار من حوادث السير وبذلك ينخفض سعر بوليصة التأمين بنسبة 18%، أما في حال سائق يبلع من العمر 30 يقود سيارة مزودة بمنظومة انذار فسيدفع 1,274 بدل3,771.

عن" غلوبس الاقتصادية العبرية"

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات