بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
تخفيض على التأمين الإلزامي للسيارات
  26/10/2015

تخفيض على التأمين الإلزامي للسيارات

أعلن وزير المالية الاسرائيلي "موشية كحلون" ، ووزيرة القضاء  الاسرائيلية" اييلت شكيد" سويةً مع المسؤولة عن ملف سوق المال والتأمينات والتوفيرات"دوريت سلنغر" عن قرار يقضي بإعادة مبلغ اجمالي بقيمة (1.5) مليار شيكل تراكمت في صندوق "كرنيت " لصالح المؤمَّنين في اطار التأمين الالزامي للسيارات.
وتعني إعادة هذه الأموال إلى المؤمَّنين تخفيض رسوم التأمين الالزامي للسيارات خلال السنوات الثلاث القادمة ، بحيث تكون نسبة التخفيض في السنة المقبلة 17% ( انخفاض بمعدّل 250 شيكل)، وفي السنة التالية تبلغ نسبة التخفيض 13% ( حوالي مئتي شيكل) ، وفي السنة الثالثة بنسبة 5% ( قرابة خمسين شيكل).
وتجدر الاشارة الى أن "كرنيت" هو عبارة عن صندوق تعويضات للمصابين بحوادث الطرق ، وقد تأسس تطبيقًا للقانون الخاص بتعويض مصابي حوداث الطرق ، وبالتحديد: لتعويض المصابين بحوادث " ضرب وهرب"، وذلك عندما يُطلب من سلطات الدولة تقديم العون لمصابي الحوادث في حال عجز شركة التأمين المعينة عن دفع التعويض على خلفية ضائقة مالية.
وفيما يتعلق بإعادة الأموال ، فان هذا الأمر سيتم بموجب تعديل لاحق للقانون، مع الاشارة الى ان الفائض المتراكم في صندوق " كرينت" نتج من ارباح الاستثمارات التي وظفت فيه ، وكذلك من التراجع النسبي في عدد مصابي الحوادث.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات