بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
الزام المشغلين رفع تقارير عن استحقاقات موظفيهم (3) مرات بالسنة
  27/09/2015

الزام المشغلين رفع تقارير عن استحقاقات موظفيهم (3) مرات بالسنة

نقلا عن مجلة إعمار


صادقت اللجنة البرلمانية لشؤون العمل والرفاه الاجتماعي، على نظام جديد، يقضي بالزام أصحاب العمل برفع تقارير، ثلاث مرات في السّنة، تؤكد قيامهم بصرف بدل (رسوم) التأمين الوطني عن عمالهم وموظفيهم في إطار مدفوعات الأجور، بالاضافة الى إلزامهم بتبليغ مؤسسة التأمين الوطني بخصوص العمال والموظفين الجدد الذين يستوعبونهم في مصالحهم.

وترفع التقارير بواسطة الانترنيت، مرة في مطلع العام (يناير كانون الثاني)، ومرة في ابريل نيسان، والمرة الثالثة في يوليو تموز – على أن يبدأ سريان مفعول هذا النظام مطلع العام القادم (2016).

وبذلك، يلغى النظام المتبع حاليا ً، حيث تتلقى مؤسسة التأمين الوطني التقارير عن مدفوعات العمال والموظفين وعن استيعاب الموظفين الجدد- من سلطات الضريبة فقط، بتأخير لمدد طويلة، تشتغرق شهوراً، وحتى سنوات، مما يضع الموظفين في موقف المدينيين للتأمين الوطني، ولمدة طويلة، فتتراكم عليهم الاستحقاقات، التي تعرّضهم أحيانا ً لاجراءات الحجز على حساباتهم البنكية!

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات