بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
تعويض مالي لمن له حساب بنكي بين 1990 و 2008
  05/09/2015

تعويض مالي لمن له حساب بنكي بين 1990 و 2008


كل شخص لديه او كان لديه حساب في كل من البنوك (ديسكونت، هبوعاليم، مزراحي، ليؤومي، هبن ليؤومي) يحق له استرجاع مبلغ مالي، وذلك بناء على قرار صادر من المحكمة بإجبار البنوك المذكورة على دفع تعويضات لعملائها المسجلين في الفترة بين عامي 1990 و2008 بقيمة 35 مليون شيكل.

وكان مجموعة من المحامين قاموا في السابق برفع دعوى قضائية ضد البنوك المذكورة بدعوى مخالفة القانون حول نسبة الفائدة، حيث تم التوصل لاتفاق تسوية بين المدعي والبنوك، وتم اقرارها بواسطة محكمة تل ابيب بأن تقوم البنوك بتعويض عملائها المسجلين في الفترة المذكورة.

زبائن البنوك الذين لا تزال حساباتهم البنكية مفتوحة حتى الان يصلهم قيمة التعويض بشكل تلقائي الى حسابهم في البنك، أما الزبائن الذين كانت حساباتهم مفتوحة بين التاريخين المذكورين وتم اغلاقها فيمكنهم تعبئة نماذج وارسالها بالفاكس - أو مراجعة البنوك وتقديم طلبات حتى تاريخ 13-9-2015، أو تعبئة طلب في مواقع البنوك المذكورة عبر شبكة الانترنت.

وكانت قد تسربت معلومات عن قيمة التعويض لكل فرد من عملاء البنوك المذكورة لكن البيان الرسمي لم يحدد أرقاماً محددة.

يمكن قراءة بنود التعويض من هذا الرابط:

https://www.mizrahi-tefahot.co.il/he/Bank/brokerage-category/pages/class-action-agreement.aspx

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات