بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
بعد الحليب ومشتقاته- أنخفاض قريب بأسعار البيض والأسماك
  18/07/2015

بعد الحليب ومشتقاته- أنخفاض قريب بأسعار البيض والأسماك

أعلن الوزير الاسرائيلي أرئيل بأنه ينوي منح أصحاب المزارع تسهيلات ضريبية وإجرائية من جهة تشغيل عمال أجانب في حقولهم ومزارعهم.

أعلن وزير الزراعة، أوري أرئيل، أن خبراء وزارته أعدوا برنامجًا سيعرضه قريبًا أمام الكنيست، ويهدف إلى تخفيض أسعار البيض والسمك والمحاصيل الزراعية .

ويتضمن البرنامج، فرض الرقابة على فوارق الأسعار (الوساطة) ما بين المنتج والمستهلك فيما يتعلق بالخضراوات والفواكه، مع الزام تجار قطاع التجزئة بتقديم تقارير عن ارباحهم من بيع هذه الأصناف، لضمان الحد الأدنى من هذه الأرباح لصالح المستهلكين.

وأعلن الوزير أرئيل بأنه ينوي منح أصحاب المزارع تسهيلات ضريبية وإجرائية من جهة تشغيل عمال أجانب في حقولهم ومزارعهم.

كما أعلن عن نيته في تخفيف رسوم الجمارك المفروضة على أستيراد الأسماك، وفي فتح الأسواق أمام استيراد الأسماك المجمدة والمبردة، لتخفيض أسعارها، هذا بالإضافة إلى تخفيض تدريجي بنسبة 15% لأسعار البيض الخاضع للمراقبة.

وأشار الوزير إلى أن قرار تخفيض أسعار الحليب ومستقاته مؤخرًا يندرج في إطار برنامج واسع للإصلاحات في سياسة الأسعار والأجراءات الكفيلة بتحقيق هذا الأمر.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات