بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
إيران تلزم إسرائيل بدفع 1.1 مليار دولار في قضية "إيلات– أشكلون" واسرائ
  21/05/2015

 

إيران تلزم إسرائيل بدفع 1.1 مليار دولار في قضية "إيلات– أشكلون" واسرائيل ترد: لن ندفع شيئا للأعداء

 

ألزمت المحكمة السويسرية، أمس الأربعاء، إسرائيل بدفع تعويض لإيران قيمته 1.1 مليار دولار، عن أرباحها في شركة النفظ المتنازع عليها بين إيران وإسرائيل "أنبوب النفط إيلات – أشكلون"، إلى جانب دفع المصاريف القضائية للدعوة، التي تقدر بـ7 ملايين دولار.

هذا المبلغ يأتي لتعويض طهران عن نسبة أرباحها في الشركة التي أقيمت بالتعاون مع إسرائيل عام 1968 (أنبو النفط إيلات – أشكلون) لتسويق النفط الإيراني في أوروبا، إذ حرمت إسرائيل إيران من أرباحها منذ اندلاع الثورة الإسلامية عام 1979 بعد رفضها الاعتراف بها حتى الآن.

في المقابل، قالت وزارة المالية الإسرائيلية، مساء أمس، في بيان لها "دون أن نتطرق لمتن الموضوع، نذكر أننا لن ندفع أية أموال للأعداء، وذلك بما يتفق مع قانون التجارة، لن نحول أية أموال للأعداء بما فيهم شركة النفط الوطنية الإيرانية".

يشار إلى أن إيران تسلك ثلاثة دورب للتحكيم في المؤسسات الدولية رغبة من حكومة طهران في الحصول على نصيبها في الشركة الإسرائيلية الإيرانية
عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات