بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
تراجع بنسبة 40 بالمئة بالسياحة الداخلية شمال إسرائيل
  05/02/2015


تراجع بنسبة 40 بالمئة بالسياحة الداخلية شمال إسرائيل




قالت القناة الثانية الإسرائيلية إنه بالرغم من الهدوء الإمني إلا أن عدد المتنزهين في مناطق جبل الشيخ والمناطق الشمالية كان منخفضا بشكل واضح بالمقارنة بالسنوات الماضية. وأضافت القناة الثانية، أن نسبة الحجوزات في الفنادق بلغت 50% فقط في شمال إسرائيل خلال نهاية الأسبوع والتي تعد نسبة ضئيلة مقارنة بالفترات العادية وفي مثل هذه الفترة من السنة . وتتراوح نسبة الإشغال للفنادق في مثل هذا الوقت من السنة ما نسبته من 80 % إلى 90 % من المرافق بحسب القناة الثانية الإسرائيلية.
ونفذ حزب الله اللبناني هجوما على دورية إسرائيلية في مزارع شبعا (على الحدود الجنوبية الشرقية للبنان) الأسبوع الماضي، أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي. وتراجعت أعداد السياح الوافدين لإسرائيل في عام 2014 إلى 3.3 مليون سائح، بانخفاض قدره 6 % مقارنة بـ 3.52 مليون سائح في عام 2013، فيما تساوت إجمالي الإيردات في العامين عند نحو 41 مليار شيكل (10.4 مليار دولار) وفق الأرقام المعلنة من وزارة السياحة الإسرائيلية.
وأثرت الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والتي بدأت في السابع من يوليو/تموز الماضي وتوقفت باتفاق لوقف إطلاق النار في السادس والعشرين من أغسطس/آب الماضي ، على قطاع السياحة بشكل مباشر، بسبب سقوط صواريخ الفصائل الفلسطينية على مدن ومناطق في وسط وجنوب إسرائيل.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات