بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> الزاوية الاقتصادية  >>
ابتداء من كانون الثاني 2015: انخفاض بأسعار المياه بنسبة 10% واسعار الك
  27/10/2014



ابتداء من كانون الثاني 2015: انخفاض بأسعار المياه بنسبة 10% واسعار الكهرباء بنسبة 12%15%


موقع الجولان للتنمية


أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن "سلطة المياه الإسرائيلية أعلنت بالأمس عن نيتها بخفض سعر المياه ابتداء من كانون الثاني 2015 بنسبة 10%، وبحسب المعادلة الجديدة، سعر كوب المياه الواحد سينخفض من 8.88 شيكل الى 8 شيكل (السعر هو على أول 7 أكواب مياه)، وعلى كل إستهلاك إضافي للمياه، سيكلّف الكوب الواحد 12.86 شيكل مقابل 14.29 شيكل الذين يتم دفعهم اليوم.
واضافت أن: "الانخفاض المتوقع بأسعار المياه هو استمرارا للإنخفاض بنسبة 5% الذي دخل الى حيز التنفيذ منذ كانون الثاني 2014 وهو ايضا استمرارا لانخفاض آخر بنسبة 0.5% خلال فترة الصيف. بحسب التقديرات، الحديث يدور عن إنخفاضات أخرى بأسعار المياه في مطلع عام 2016".
وفي هذا السياق قال يائير لبيد وزير المالية الاسرائيلي خلال مؤتمر سلطة المياه : "استمرارا للخطوات التي قمنا بها سنقوم بخفض سعر الكهرباء في اسرائيل بنسبة تتراوح ما بين 12% و 15 %". واضاف "ان الاحباط الذي يسود الطبقة الوسطى له ما يبرره وذلك بسبب توزيع الموارد بشكل غير عادل في إسرائيل . واشار الى ان فئة قليلة اثرت ثراء فاحشا بعد ان استغلت علاقاتها المتشعبة وطوعت القانون لصالحها.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات