بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >>  علوم وتكنولوجيا  >>
بث مباشر من دخل فمك!
  02/07/2016

بث مباشر من دخل فمك!

شركة اميركية تبتكر فرشاة اسنان مزودة بمصباح وكاميرا عالية الدقة متصلة بالهاتف، لتحديد اكثر زوايا الفم حاجة للتنظيف.

ميدل ايست أونلاين

'بروفيكس' عدو شرس للتسوس

واشنطن – كثيرا ما نتطلع اثناء استعمالنا لفرشاة الاسنان لطريقة تمككنا من الاطلاع على حالتها عن كثب والتثبت من جدوى تظيفنا لها، غير ان ما كان يبدو امرا عسير المنال تحول اخيرا الى خدمة على بعد زر.

وبعد التلفزيونات والغسالات وملاعق الطعام الذكية وغيرها، جاء الدور للتمتع ادواة تنظيف الاسنان بحصتها من التكنولوجيا عبر فرشاة أسنان ذكية قادرة على تصوير الأسنان بدقة عالية الوضوح أثناء عملية غسلها.

 وزودت شركة "اونفي" الاميركية فرشاتها المبتكرة بكاميرا مزودة بمصباح قادرة على الاتصال لاسلكيا بالهاتف لعمل بث مباشر من داخل الفم.

والهدف من الاجراء الذي قد يراه البعض غريبا رؤية الأسنان بشكل واضح أثناء التنظيف بهدف تحسين كفاءته وتمكين المستخدم من الحصول على أفضل النتائج.

وتنقل فرشاة "بروفيكس" مجموعة من المعلومات إلى تطبيق خاص على الهواتف الذكية يظهر للمستخدم إحصاءات متعلقة بمعدل تنظيف الأسنان بالإضافة إلى نصائح لتحسين عملية التنظيف.

وتسمح "بروفيكس" بالتقاط مقاطع الفيديو او الصور عند الضرورة، عبر كاميرا بدقة 10 ميغابكسل.

والسعر المرتقب للفرشاة التي يتوقع لها الوصول للاسواق في العام 2017، يقدر بـ 400 دولار أميركي.ويسمح الثمن للمستخدمين بالاستفادة من من شاحن بالإضافة الى الفرشاة الاساسية و4 رؤوس يمكن التغيير بينها حسب الحاج.

وكانت شركة "اورال بي" كشفت مؤخرا هي الأخرى عن عن فرشاة أسنان ذكية تحتوي على مجموعة من أجهزة الاستشعار التي تتيح لها تتبع الحالة الصحية للفم وتنظيف الأسنان بشكل أفضل.

 وقبلهما ابتكرت شركة "بروكتر أند غامبل" أول فرشاة أسنان في العالم متصلة بالهاتف الذكي تعطي نصائح شخصية لمساعدة مستخدميها على تحسين عملية تنظيف أسنانهم.

وتتصل فرشاة الأسنان الاولى من نوعها بتطبيق على الهواتف الذكية عن طريق تقنية البلوتوث ومن الممكن برمجتها بمساعدة من طبيب الأسنان بما يجعل الشخص على سبيل المثال يعطي المزيد من الاهتمام لأي منطقة في الفم يجري تجاهلها.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات