بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> عالم حواء >>
من أهم النصائح الزوجية.. الابتعاد عن أنواع معينة من الأصدقاء
  07/07/2015


من أهم النصائح الزوجية.. الابتعاد عن أنواع معينة من الأصدقاء

من غير المنصف مطلقا أن يبعد أي طرف من الأطراف الآخر عن أصدقائه، ولكن أبعاد بعض نوعيات الأصدقاء عن حياتكما من أهم النصائح الزوجية.
لا يوجد إنسان قادر على العيش دون الأصدقاء، وليس من العدل أن يطالب الزوج زوجته بعد الزواج بالابتعاد عن صديقاتها المقربين، والعكس صحيح. فمن غير المنصف أن تكرث الزوجة حياتها كلها من أجل الزوج، وتنسى أنها هي الأخرى لها اهتمامات كثيرة مثلها مثل الزوج، كما يجب أن تواظب علي الخروج في نزهة مع صديقاتها المقربين على الأقل مرة كل أسبوعين، وذلك من باب التجديد، والتفريج عن النفس، ولكن هنا في هذا المقال سنقدم لك عزيزتي قليل من النصائح الزوجية الخاصة ببعض الأصدقاء الواجب عليك إبعادهم عن حياتك، لكى لا يؤثروا سلبيا على علاقتك بالزوج، ولكن لا تقومي بقطع العلاقة نهائيا معهم، ولكن تجنبيهم، واحذري الحديث معهم عن حياتكم، أو معرفة أسرارك، وهذا الأمر متعلقاً أيضا بالزوج.
من أهم أنواع الشخصيات الواجب عليك إبعادهم عن حياتك الزوجية، والتعرف على أمورك الشخصية، أو الأمور المتعلقة بزوجك، الشخصية الفضولية، لأن هذه الشخصية ستحاول طيلة الوقت التعرف على أمورك بشكل متطفل، واستفزازيا، وعادة يحب هذا النوع من الشخصيات إفشاء الأسرار للغير، لذا من أهم النصائح الزوجية إبعاد هذا النوع عن علاقتك بالزوج، ويفضل التخلص منها قبل الزواج.
على نفس الصعيد عليك سيدتي إبعاد الشخصيات التي تعشق نقل الحديث، وتأويله ستحاصرك، كما أنها قد تخلق كثيرًا من المشاكل، بسبب تأويلها للأحاديث، كما أن هذه الشخصية أكثر ثرثرة، لذا من أهم النصائح الزوجية التي يجب أن تعرفيها للتعامل مع هذه الشخصية إجعليها في قائمة الأصدقاء، ولكن إحذري الحديث أمامها عن حياتك الزوجية.
من ناحية أخرى إبتعدي عن الصديقة الغيورة، لأنها قد تفسد علاقتك بالزوج، لأنها ستشعر أن الزوج جاء لكى يفسد أواصر محبتكما، وارتباطكما لبعضكما فتبدأ غيرتها من الزوج، وقد تشعل الأمور فيما بينكما، ولكن حرصا منا على تقديم النصائح الزوجية لاستقرار حياتك فعليك الاهتمام بهذه الصديقة اذا كنت لا تودين قطع وصال المحبة فيما بينكما، ولكن حاولى أن تقومي بالتحكم في الأوقات التي ستقومين فيها بالحديث معها، لأن هذه الشخصية ستحاول طيلة الوقت إبعادك عن حياتك الأسرية لذا قنني حدود الأوقات معها.
ومن نفس الزاوية إن الشخصية المسيطرة من أكثر الشخصيات الواجب عليك إبعادها عن حياتك، لآنها ستحاول فرض رأيها وإبداء الرأي في حياتك بل، وفرضه عليك، وهي تشبه إلى حد كبير الشخصيات الغيورة، كما أن من أهم النصائح الزوجية التي يجب اتباعها عند اختيارك للأصدقاء البعد عن الشخصية الحسودة بطبعها، لآنها تمتلك مشاعر سلبية تجاهك، وقد تحاول استغلالك بشكل سيء، وكذلك البعد عن الشخصية الكذابة غنيمة، لآنها غير مرحة في التعامل.
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات