بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> عالم حواء >>
..متطرفون ايرانيون يستهدفون وجوه الجميلات بالأسيد
  19/10/2014

..متطرفون ايرانيون يستهدفون وجوه الجميلات بالأسيد


اعلنت الشرطة في مدينة أصفهان وسط إيران السبت أن ضحايا رشّ الأسيد في هذه المدينة وصل إلى أربع فتیات، وقعن فريسة لمجموعتين متطرفتين، هما: "أنصار حزب الله" و"قوات البسيج"، تطالبان النساء بالالتزام بالحجاب الكامل ولبس الشادور في إیران.
وأكد حسین أشتري نائب رئيس الشرطة في مدينة أصفهان وقوع ضحايا على يد من سماهم بـ"المجهولين"، حسب تقرير موقع "دكربان" المعارض لسياسات المتطرفين في إيران.
وبرزت ظاهرة رشّ الأسيد على وجوه الفتیات اللاتي لم يلتزمن بحجاب "الشادور" في الآونة الأخيرة في بعض مدن إيران، مما دفع ببعض الصحف الإيرانية لنشر صور وتقارير حول ه‍ذه الظاهرة، بيد أنّ الحكومة لم تعتبرها جريمة منظمة.
وقال أشتري أمام الصحافيين إنّ الشرطة عثرت على خيوط لتلك الجرائم قد تتوصل من خلالها إلى مرتكبي جريمة رشّ الأسيد على النساء في أصفهان.
وذكرت بعض المواقع المعارضة أسماء ثلاث فتيات وقعن ضحايا رش الأسيد في الأيام القليلة الماضية في أصفهان، كما كشفت بعض مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للمتطرفين مسؤولية تنظيم أنصار حزب الله وقوات البسيج في ارتكاب تلك الجرائم من دون أن تعطي توضيحات كاملة.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات