بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
محمد مرسي يفوز برئاسة مصر: لن ننتقم وأنا أجير عندكم ونسعى لدولة حديثة
  18/06/2012

محمد مرسي يفوز برئاسة مصر: لن ننتقم وأنا أجير عندكم ونسعى لدولة حديثة

خاطب الدكتور محمد مرسي صباح اليوم، الشعب المصري، معلنا فوزه برئاسة مصر، مؤكدا أنه سيقف على مسافة واحدة من جميع المصريين.
وقال في كلمته التي وجهها للأمة: الشعب المصري الكريم أحبائي الحمد لله الذي وفقنا وأهل مصر إلى هذه الثورة المباركة، والذي هدى أهل مصر إلى هذا الطريق القويم طريق الحرية والديمقراطية، الحمد لله الذي جمع أهل مصر باتجاه واحد نحو غد أفضل.
وأضاف: اتوجه إلى أهل مصر جميعا، وإلى الشعب المصري، وأهلي وعشيرتي اتوحه اليهم جميعا بالشكر والتقدير والعرفان والمحبة والحرص على أن نكون يدا واحدة والى مستقبل أفضل من الحرية والديمقراطية والتنمية، والسلام.
وذكر إن المصريين يبعثون برسالة سلام إلى من يحب السلام في هذا العالم، الاهل الكرام ومن قالوا لا كلهم ابناء مصر، كلهم لهم مكانة غالية في قلبي، والشكر والتقدير والعرفان إلى في نجاح هذا الحدث الكبير، وكان سببا في الدخول في طريق جديد ومصر الجديدة، الشكر للثوار والشباب، الذين كانوا وما زالوا يحبون مصر، وطنهم، وسيبقون هم عصب الأمة وأمل الشعب للمستقبل نحو التنمية.
وتابع: وإلى كل الشهداء وأهالي الشهداء، وأسر الشهداء، وإلى أمهات الشهداء وإلى آباء الشهداء وإلى أشقائهم وأزواجهم وإلى كل عائلاتهم وإلى المصابين، الشهداء والمصابين، تحية واجبة، وحق في رقبتي إلى ان يعود اليهم حقهم في القانون في دولة القانون.
وقال مرسي: وإلى كل أبناء مصر الرجال، الأمهات والأخوات العاملات والطالبات، والمصريين بالداخل والخارج، والأخوة الكرام في كل ربوع مصر، إلى مصر المسلمين والمسيحيين والتاريخ، ومصر الأزهر والكنائس تحية واجبة وحق عليّ أن اكون لهم جميعا الأخ وأن أكون لهم المواطن المصري مثلهم الذي يحمل همومهم، وأجير عندهم وأقف منهم جميعا على مسافة واحدة، كلهم إخواني وأحبائي، لا فرق عندي بين شخص وآخر الا بقدر ماغ يحترم القانون والدستور...إليكم جميعا أيها الأحباب، اتوجه اليكم جميعا، وأذكر كل المصريين في كل مجال، إلى المحبين لأرضهم والحريصين على المصلحة، ويسعون من أجل غد أفضل.
وطمأن المحسوبين على النظام السابق والمعارضين للإخوان بقوله: لسنا بصدد انتقام وتصفية حسابات نحن أصحابه جميعا متساوون بالحقوق والواجبات، ونسير معا إلى الأمام ولن ننتقص به حقوق أحد، ولا يضيع حق لضيف بسبب إهمال او تقصير، كلنا نسعى للدولة المصرية الوطنية الديمقراطية الدستورية الحديثة.
 

من هو محمد مرسي:

محمد مرسي من مواليد 1951 في محافظة الشرقية، وقد درس الهندسة، وحصل على الماجستير من جامعة القاهرة، ثم على الدكتوراه من جامعة في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.
وكان مرسي عضوا في مكتب الإرشاد، وتزعم الكتلة البرلمانية للجماعة من عام 2000 حتى 2005، وهي فترة كانت الجماعة فيها محظورة، ثم قاد في أبريل/نيسان الماضي حزب الحرية والعدالة في الانتخابات البرلمانية.
وتحت حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك، تعرض مرسي للمضايقات من السلطات، وحوكم عدة مرات، حاله حال قيادات الجماعة التي فرض عليها مبارك حظرا صارما ولاحق أعضاءها لنحو 30 عاما.
وفي عام 2006، دخل مرسي السجن، ثم وضع قيد الإقامة الجبرية في منزله، ثم عادت السلطات إلى اعتقاله أيضا في يناير/كانون الثاني عام 2011 بعد قليل من اندلاع الثورة التي أطاحت بمبارك في فبراير/شباط من العام ذاته.
وقبيل وقوع الاختيار النهائي عليه ليكون مرشح الرئاسة الأول للجماعة، قال مرسي إن "الشعب المصري يختار من يشاء رئيسا للجمهورية من المصريين الشرفاء الذين يشعرون أنهم قادرون على خدمة الوطن، وعلى الجميع أن يرتضي بنتيجة الانتخابات أيا كانت."

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات