بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
مصر: بدء جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية
  16/06/2012

مصر: بدء جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية


تبدأ اليوم، السبت، جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المصرية، حيث يتنافس فيها مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي في مواجهة أحمد شفيق. وعشية بدء عملية التصويت في جولة الإعادة، وُزّعت صناديق الاقتراع على اللجان الانتخابية في مختلف محافظات مصر. ووفقا لمسؤولين أمنيين، سيؤمن نحو أربعمائة ألف شرطي وجندي العملية الانتخابية.
وسادت حالة من الهدوء المشوب بالحذر قبيل ساعات من انطلاق قطار جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية، بعد أن خرجت عدة مسيرات في الشوارع احتجاجا على استمرار أحمد شفيق في السباق الرئاسي بعد الحكم القضائي بعدم دستورية قانون العزل السياسي.
كما خرجت مظاهرة حاشدة في الإسكندرية تندد بالمجلس العسكري، وأعرب المشاركون فيها عن احتجاجهم على قرار المحكمة الدستورية حل مجلس الشعب، وردها قانون العزل السياسي، كما رفض المتظاهرون قرارا حكوميا يجيز لأفراد الجيش اعتقال المدنيين.
وفي هذه الأثناء، ناقش المجلس العسكري ضمن مشاورات مكثفة إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور عبر إعلان دستوري مكمل يصدره المجلس.من جانبه صعّد محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين لانتخابات الرئاسة المصرية، من لهجته عشية انتخابات الإعادة، محذراً من تزوير الانتخابات لصالح منافسه أحمد شفيق.وقال مرسي "إن حدث شيء من التزوير فإن النتيجة ثورة عارمة على المجرمين وعلى من يحمي الإجرام حتى تتحقق أهداف ثورة 25 يناير كاملة".
أما الفريق أحمد شفيق، فكثف تحذيراته من "الخطر الإسلامي" في محاولة للفوز على مرسي في الجولة الثانية من الانتخابات.وتركزت حملة شفيق أيضا بشكل واسع على وعود باستعادة الأمن وتوفير مناخ اقتصادي ملائم للاستثمار، كما يدعي الخبرة الطويلة
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات