بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
جمال مبارك يمتلك 18% من مجموعة هيرمس مع فراس طلاس
  16/02/2011

جمال مبارك يمتلك 18% من مجموعة هيرمس مع فراس طلاس


موقع مجلة الاقتصادي

طالب خبراء في أسواق المال بتجميد أسهم جمال مبارك، نجل الرئيس السابق حسني مبارك، في شركة الاستثمار المباشر التابعة للمجموعة المالية "هيرميس".
ونقلت قناة العربية عن المحلل المالي محمد عبد الرحيم قوله: "يجب على المجموعة المالية هيرميس تجميد أسهم نجل مبارك سواء عن طريق هيرميس نفسها أو عن طريق شركة حفظ الأسهم بالخارج"، موضحاً أنه يجب تجميد الأسهم لحين الانتهاء من كشف الفساد المالي ولا يتم فكّه إلا عن طريق النائب العام.
وأكدت المجموعة المالية "هيرميس" في بيان لها أن علاقتها بجمال مبارك تنحصر فقط في ملكية نسبة حوالي 18% في إحدى الشركات التابعة، وهي شركة المجموعة المالية للاستثمار المباشر وهي العلاقة التي بدأت في عام 1997.
وأضافت أن نسبة إيرادات هذه الشركة إلى إيرادات المجموعة لا تمثل أكثر من 7%، مشيرة إلى أن الشركة التي يمتلك فيها نجل الرئيس السابق حصة تدير صناديق استثمارية بقيمة 919 مليون دولار، الغالبية الكبرى منهم عملاء هيرميس بالخليج العربي، ولا يملك جمال مبارك أي أموال مستثمرة في أي من صناديقها.
وقال خبير الاستثمار طلال توفيق إن التحقيقات مع عدد من مسؤولي الشركات حالياً ربما تثبت تورط أفراد عائلة مبارك، وبالتالي يجب إصدار قرار بتجميد أسهمهم وممتلكاتهم لحين الفصل في التحقيقات الحالية.
وأضاف أن امتلاك جمال مبارك حصة في شركة هيرميس للاستثمار المباشر كان سبباً في حصول الشركة على العديد من الاستحواذات والصفقات بخلاف احتفاظها بإدارة العديد من صناديق الاستثمار بما يثير الشبهات.
الجدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرمس (أكبر بنك للاستثمار في الوطن العربي) باشرت العام الماضي العمل في مكتبها الإقليمي بسورية، بالتزامن مع إطلاقها صندوق للاستثمار المباشر تتراوح قيمته ما بين 250 و 300 مليون دولار، وذلك سعياً وراء فرص استثمارية في السوق السورية.
والمجموعة المالية هيرمس- سورية شراكة ما بين المجموعة المالية هيرمس بنسبة 70%، ورجل الأعمال السوري فراس طلاس صاحب مجموعة ماس الاقتصادية بنسبة 30%.
هذا وتأسست المجموعة المالية هيرمس عام 1984م ، وهي بنك الاستثمار الأكبر في العالم العربي، وتتخصص المجموعة في نشاط بنوك الاستثمار وإدارة الأصول والاستثمار المباشر والتداول في الأوراق المالية، وهي مدرجة في بورصتي لندن ومصر للأوراق المالية وتتمتع برأس مال سوقي يبل حوالي 2.2 مليار دولار أمريكي
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات