بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
المتظاهرون في ميدان التحرير يستغيثون وقناصة من عصابات مبارك يطلقون ا
  03/02/2011

 المتظاهرون في ميدان التحرير يستغيثون وقناصة من عصابات مبارك  يطلقون النار علىهم


 يتعرض المعتصمون في ميدان التحرير منذ قليل الى اطلاق نار حي من قناصة رصدوهم من جوار الابنية العالية بجوار الميدان. وقال معتصمون في الميدان لجدار انهم يتعرضون لهجوم من عناصر شرطة ويطلقون عليهم رصاص حي، بعد ان اقتحموا عليهم الميدان..
وافاد المعتصمون بسقوط عشرات الجرحى وافادوا بوجود قتلى في الميدان.. وقال المعتصمون انهم يتعرضون لمجزرة ويناشدون العالم التدخل لحمايتهم من المحزرة
ونقلت قناة المستقلة ببث مباشر الاستغاثات كما نقلت اصوات اطلاق النار على المعتصمين. واصيب احد المعتصمين وهو يتكلم مع قناة المستقلة.
وكان تلفزيون الحرة قد اعلن انهم منعوا من التصوير المباشر للميدان قبل المجزرة بقليل وقال انه رصد اماكن القناصة من المباني العالية في جوار المبنى وشاهد سيارات اسعاف على كوبري 6 اكتوبر قبل بدء اطلاق النار وبحسب قول مراسل الحرة اكرم خزام بان ذلك يوحي بان عملية الاقتحام واطلاق النار معدة سلفا

رجال أعمال" من أعضاء البرلمان يضخون أموالا للبلطجية لإفراغ ميادين الاسكندرية من المتظاهرين
أفاد ناشطون لجدار أن اجتماعا قد تم بالامس بين رجال اعمال أغلبهم من أعضاء البرلمان الحالي ومع بعض رجال الشرطة السرية و"البلطجية" أسفر عن تشكيل خلية عمل لمواجهة المحتجين في الإسكندرية.
وقال ناشطون ميدانيون في الإسكندرية أنهم اتصلوا بمن يعرفون من "البلطجية" وأفادوا لهم أنه تم تخصيص من 100- 400 جنيه مصري لكل شخص منهم مع إمداد بالسكائر وحبوب مخدرة!! طوال اليوم وأن مهمتهم هي إخلاء ساحة الشهداء في محطة مصر من المتظاهرين وساحة مسجد القائد إبراهيم والساحة الرئيسية في سيدي جابر.
وأضاف الناشطون أنهم يعدون لما أسموه "جمعة الرحيل" وأن لاتوقف عن المظاهرات قبل تنحي الرئيس مبارك عن الحكم. كما أكدوا أنهم لايتلقون تعليماتهم من الاحزاب السياسية سواء تلك التي وافقت على الحوار مع النظام القائم أو تلك التي تعارض ذلك

متظاهرون في الأسكندرية، والمعتصمون في التحرير يشيدون المتاريس
أفاد نشطاء معتصمون في ميدان التحرير في اتصالات هاتفية مع جدار بإن المعتصمون يشيدون المتاريس في مداخل الميدان والنقاط الحيوية استعداداً لمواجهات أخرى مرتقبة مع البلطجية وفلول الشرطة المصرية، بعد مواجهات الظهر التي اندحر فيها البلطجية.
وأضافوا بإنهم يتجهزون بكافة أنواع "العتاد" الممكن لحماية أنفسهم وصد الإعتداءات الرامية إلى تفريقهم.وأكد المعتصمون بإنهم لن يغادروا ميدان التحرير مهما كان الثمن حتى سقوط النظام ورحيل مبارك.

الاسكندرية مساءً

حشود هائلة تتظاهر في منطقة سيدي جابر مطالبة برحيل مبارك، ولم يتسن لنا التأكد من أرقامها التقريبية كوننا في وسطها.من جانب آخر فقد قال قادة ميدانيون لجدار بأنهم دعوا المتظاهرين أن ينسحبوا من النقاط ذات الكثافة المنخفضة كإجراء تكتيكي لتفويت الفرصة على البلطجية وفلول الشرطة للاحتكاك بهم.وأن على المتظاهرين الانضمام إلى المظاهرة الكبرى في منطقة سيدي جابر، والاستعداد ليوم الجمعة القادم الذي أطلقوا عليه "جمعة الرحيل".وبالفعل فقد أخلي ميدان الشهداء وسط الأسكندرية من المتظاهرين وهو الميدان الذي كان شهد اعتصامات طوال الليالي السابقة، وشوهد عشرات من "المؤيدين" لمبارك فيه، وآخرون يقدرون بخمسين فرداً يجوبون شارع فؤاد وسط المدينة مطالبين ببقاء مبارك.
وقال نشطاء بإن هؤلاء "المؤيدون لمبارك" الذين نزلوا إلى الشوارع اليوم ولم يشاهدوا طوال الأيام الثمانية الماضية هم بقايا الحزب الوطني وفلول الشرطة وقوات الأمن، وأن هذه العملية هي الورقة الأخيرة في يد جهاز الأمن القومي الذي يشرف على الشرطة وقوات الأمن والحزب الوطني.
وقد شهدت شوارع الأسكندرية اليوم تسرب أفراد من الشرطة السرية إلى اللجان الشعبية التي تقوم بحماية الشوارع والأحياء، ويعمل أولئك الأفراد على محاولة تكسير الروح المعنوية العالية، والدعوة إلى العودة إلى المنازل بعد أن لبى مبارك مطالب الشعب على حد تعبيرهم.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات