بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> عين على مصر  >>
ثمانية ملايين مصري يطالبون بسقوط نظام مبارك
  01/02/2011

ثمانية ملايين مصري يطالبون بسقوط نظام مبارك

قال مراسل قناة العالم الاخبارية ان اكثر من ثمانية ملايين من الشعب المصري تظاهروا اليوم الثلاثاء في شتى انحاء مصر مطالبين بتنحي الرئيس حسني مبارك ورموز نظامه عن السلطة
وقال مراسل العالم : ان اكثر من مليوني متظاهر احتشدوا في ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة بينما يتواصل تدفق المتظاهرين المحتجين الى الميدان مطالبين برحيل الرئيس مبارك.
كما ندد المشاركون بالسياسات الاميركية والاسرائيلية متهمين واشنطن والكيان الاسرائيلي بالتدخل في شؤون بلادهم الداخلية.
وذكرت مصادر المنظمين ان التظاهرات عمت مختلف المدن في يوم الحسم الذي اعلنته قوى المعارضة من اجل الاطاحة بالرئيس مبارك.مشيرة الى ان الشعب لن يتوقف عن الاحتجاجات حتى رحيل مبارك.
‎ ‎قالت اللجنة الوطنية لتحقيق مطالب الشعب التي تضم ممثلين عن قوى المعارضة  قالت انها لن تدخل في مفاوضات مع الدولة حتى يتنحى رئيس الجمهورية عن موقعه.
افاد مراسلو قناة العالم في مصر مساء الثلاثاء ان شوارع الكثير من المدن المصرية ملئية بحشود غير مسبوقة من المتظاهرين المطالبين باسقاط نظام الرئيس المصري حسني مبارك، مشيرين الى ان الجيش يتعامل بكل رقي وتحضر مع المتظاهرين ولم يصدهم باي شكل عن المشاركة.
وقال مراسل القناة بالقاهرة ان نحو مليوني متظاهر يحتشدون في ميدان التحرير وسط القاهرة يهتفون شعارت تطالب مبارك بالرحيل و التنحي عن السلطة.
وتجاوز عدد المتظاهرون في محافظة الاسكندرية مليوني متظاهر، بينما تظاهر 50 الف مصري بمدينة الفيوم مطالبين برحيل مبارك واسقاط نظامه، ونحو 100 الف متظاهر في مدينة المنصورة، والالاف في ميدان الساعة بمدينة دمياط الساحلية والسويس.
وقالت مراسلتنا في القاهرة : ان جميع الشوارع المؤدية الى ميدان التحرير مليئة بالمتظاهرين فيما لا يوجد موضع قدم في الميدان، مشيرة الى ان هذه المظاهرة لم يسبق لها مثيل في مصر، والجميع يرفعون نفس الشعار، وهو الاستمرار حتى اسقاط النظام، ويؤدون صلاتهم عندما يحين وقتها ثم يعودون الى الشعارات، فيما يلقي بعض الشخصيات المشاركة في المظاهرات خطابات في المتظاهرين.
واكدت ان الجيش المصري يتعامل حتى الان بمنتهى الرقي والتحضر مع المتظاهرين، ويقوم بحماية المتظاهرين في ميدان التحرير، ولم يتصد باي شكل من الاشكال للمحتجين.
واضافت مراسلتنا ان هناك عددا كبيرا من الفنانين المصريين والقضاة والازهريين والشخصيات والرموز العامة والكتالب والصحفيين والمخرجين السينمائيين، بالاضافة الى ان العلائلات نزلت بأكملها، فيما يشارك الاقباط الى جانب المسلمين، مؤكدة ان هذه المشاركة لا تقتصر على القاهرة وانما تشكل كل المحافظات.
ولم تؤكد مراسلتنا الانباء التي تحدثت عن ان المتظاهرين في ميدان التحرير الى قصر عابدين، واعتبرت ان من الخطورة والصعوبة ان تتحرك هذه الحشود الى اي مكان اخر.
واوضحت مراسلة العالم ان القصر الرئاسة مؤمن بشكل كبير للغاية من قبل قوات الجيش التي انتشرت بدباباتها ووضعت اسلاكا شائكة امامه وامام مبنى الاذاعة والتلفزيون.
وبينت ان طريقي اسيوط - القاهرة و الاسكندرية - القاهرة مغلقان منذ يوم امس بالكامل، وان هناك الالاف عالقون عليهما ولا يستطيعون الدخول الى القاهرة، مشيرة الى ان الهواتف المحمولة يتم التشويش عليها في ميدان التحرير منذ ان بدأت المسيرة المليونية.
العالم/وكالات
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات