بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> المؤسسات الثقافية >> ملتقى الوان  >>
عمل فني جديد من ابداع فنانيي ملتقي الوان الفني
  20/09/2011

 

عمل فني جديد من ابداع فنانيي ملتقي الوان الفني
موقع الجولان

بعد اختتام فعاليه الكرز التي تضمنت الرسم على الحائط واعمنال فنية من المعجون والفيمو بشماركة الاطفال، يستعد ملتقى الوان الى تدشين عمل فني جديد، يحمل بصمات ومشاهد من البيئة الجولانية التي تصف وتعبر عن مشهد الجولان الثقافي والتربوي والسياسي من خلال" التفاحة". التفاح في الجزء المحتل من الجولان تحول في ظل الاحتلال الى رمزاً اكثر منع طمعاً ومصدراً للمعيشية والاسترزاق.. العمل الفني الجديد هو عبارة عن مجسم من الفسيفساء، حيث اجتمع حوله فناني ملتقى الوان بشكل طوعي منذ أسابيع قليلة، يبرز كما يقول أعضاء فناني الملتقى جدلية العلاقة بين الأرض والإنسان، بين الصورة والواقع الذي تجسده شجرة التفاح بالنسبة الى الجولاني في الجزء المحتل من الجولان. حيث يشكل هذا العمل خطوة ضمن سلسلة مشاريع فنية يقوم الملتقي بتجهيزها خلال الفترة القادمة.
وعلى شرف موسم قطاف التفاح يعمل فناني ملتقى الوان بشكل حثيث على نقل المجسم الفني" للتفاحة" الى مدخل البلدة الجنوبي، حيث يحاولون طرح رؤيتهم لوضع العمل في المكان الذي تم اختياره دون ان يسبب اي ازعاج او عرقلة لمشاريع الشأن العام في البلدة. وسيتم تحديد موعد وضع المجسم في موعد لاحق.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات