بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >>  اخبار  >> قــضــايـــا عربــيــة >> تقسيم السودان  >>
البشير في دارفور وسط آلاف المناصرين: المحكمة وقضاتها ومدعيها تحت جزمتي
  09/03/2009

البشير في دارفور وسط آلاف المناصرين: المحكمة وقضاتها ومدعيها تحت جزمتي !

بعد أربعة أيام من اصدار محكمة الجنايات الدولية مذكرة توقيف في حقه الاربعاء بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في اقليم دارفور بغرب السودان، مضى الرئيس السوداني المشير عمر حسن أحمد البشير أمس في تحديه المحكمة والعواصم الغربية على السواء، مهدداً خلال زيارته الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، المنظمات غير الحكومية والديبلوماسيين الاجانب وقوة الامم المتحدة المنتشرة في بلاده بالطرد اذا لم يحترموا قوانين بلاده، متجاهلاً الانتقادات الواسعة لقراره طرد 13 من كبرى المنظمات غير الحكومية العاملة في المنطقة.
ودخل البشير، الذي كان يرتدي بزة خضراء، مدينة الفاشر في سيارة مكشوفة يحيط به المؤيدون الذين لوحوا بصوره وباعلام السودان ، وأطلقوا هتافات:"يسقط يسقط اوكامبو"، في اشارة الى المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية لويس مورينو - اوكامبو.
وامام الالاف من انصاره قال: "اوجه رسالة الى جميع البعثات الديبلوماسية والديبلوماسيين العاملين في السودان وقوات حفظ السلام الموجودة في السودان، انهم اذا تجاوزوا حدودهم سنطردهم مباشرة". وخاطب الحشود قائلاً: "قولوا لهم محكمة الجنايات الدولية وقضاتها ومدعيها وكل من يدعمها تحت جزمتي هذه".
وكانت الولايات المتحدة ودول اخرى حضت السودان الخميس على التراجع عن قرار طرد 13 من كبرى المنظمات غير الحكومية العاملة في المنطقة والذي انتقده الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ايض

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات