بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> ثقافيات  >>
وفاة الفنان المصري سعيد صالح
  02/08/2014

وفاة الفنان المصري سعيد صالح


توفي الفنان سعيد صالح اليوم الجمعة عن عمر يناهز 76 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض.
وتعرض الفنان سعيد صالح لأزمة صحية قبل أيام نقل على إثرها إلى المستشفى.
وكان صالح يعاني من قرحة في المعدة وخضع لعملية نقل دم لمواجهة الأنيميا منتصف شهر أيار(مايو) الماضي وظل فى المستشفى أسابيع عدة زاره خلالها العديد من النجوم المصريين.
وسعيد صالح هو ممثل مثل كوميدي مصري، عمل في أكثر من (500) فيلم وأكثر من (300) مسرحية، وكان يقول دائما ” السينما المصرية أنتجت 1500 فيلم أنا نصيبي منهم الثلث”.
صالح من مواليد مدينة المنوفية، حصل ‏على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة عام 1960، اكتشفه حسن يوسف وقدمه إلى المسرح، وكانت من ‏أولى مسرحياته (هالو شلبي)، ثم قدم بعد ذلك المسرحية كاسحة النجاح (مدرسة المشاغبين) التي ظلت تعرض لمدة 6 سنوات، واتبعها بمسرحية (العيال كبرت) مع نفس طاقم العمل، والتي يعتقد الكثيرون إنها فاقت نجاح سابقتها.
‏مارس سعيد صالح الغناء والتلحين في بعض المسرحيات. وقام ببطولة الكثير من أفلام السينما، يعتبر رفيق درب الممثل عادل إمام حيث شاركه في أغلب أعماله.
عام 1983 وقف على الخشبة قائلاً: “أمي إتجوزت 3 مرات… الأول وكلنا المش، والتانى علمنا الغش، والتالت لا بيهش ولا بينش” قاصداً بذلك رؤساء الجمهورية الثلاثة الذين تناوبوا على حكم مصر، فحكم عليه المستشار راغب سامي صالح بالسجن ستة أشهر.


من جهة ثانية عبر الفنان الكبير "عادل إمام" عن حزنه لفقدانه رفيق عمره الفنان "سعيد صالح" الذي وافته المنية اليوم، بأن قام بتغير صورته الشخصية على موقع "فيس بوك" ووضع صورتهما معًا.
ومعروف في الوسط الفني مدى العلاقة القوية التي كانت تربط بين النجمين منذ بداية مشوارهما الفني، وبعد النجاح الكبير الذي حظيت به مسرحية "مدرسة المشاغبين، وقد توج هذا النجاح فيلمهما الشهير "سلام يا صاحبي".
ومن أهم الأعمال الفنية التي جمعت بين النجمين أفلام "رجب فوق صفيح ساخن"، "أنا اللي قتلت الحنش"، "سلام يا صاحبي"، "الهلفوت"، "على باب الوزير"، "المشبوه"، "الأزواج الشياطين"، ومسلسل "أحلام الفتى الطائر"، وآخر أعمالهما معا فيلم "زهايمر".
وعلى الرغم من اعتراف النقاد والجماهير بموهبة النجم المصري "سعيد صالح"، وأدائه التمثيلي الذي أبهر به المشاهدين في مسرحيات "مدرسة المشاغبين"، "العيال كبرت"، وغيرهما، إلا أنه ارتضى أن يكون بطل "سنيد" للزعيم في أفلامه رغم أنه صاحب السبق في البطولة المطلقة.
وكان لموت "سعيد صالح" مفارقة عجيبة مع القدر لموافقة عيد ميلاده تاريخ 31 يوليو ليفارق الحياة بعد ساعات قليلة من بداية عام جديد في حياته

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات