بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> ثقافيات  >>
تركيا تغزو فضاء العرب; انطلاق قناة تلفزيونية ناطقة بالعربية..
  06/04/2010

 
تركيا تغزو فضاء العرب; انطلاق قناة تلفزيونية ناطقة بالعربية..


بدأ مساء أمس (الاحد) بث اول قناة تلفزيونية تركية ناطقة بالعربية من خلال حفل رسمي أقيم في مدينة إسطنبول.
ونقلت القناة على موقعها الالكتروني عن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان قوله في كلمته الافتتاحية إنه بفضل هذه القناة التلفزيونية "سيُمد جسر جديد بين قلوب العالمين التركي و العربي". وأضاف: " إن ماضينا واحد ، و مستقبلنا واحد. ورغم رسم الحدود و زرع الألغام فيما بيننا، فإن أحدا سوف لن يكون بمقدوره أبدا بذر بذور الفساد بين الأشقاء".
وأشار أردوغان الى انه لا يمكن السكوت على قتل الأطفال الأبرياء أينما كانو في العالم ، وقال:"لا يمكننا البقاء ساكتين و مكتوفي الأيدي بينما تحوم الغيوم السوداء فوق مدينة القدس قرة عين حضارتنا" .
وحضر حفل الإفتتاح ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد ال ثاني والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي البروفيسورأكمل الدين إحسان أوغلو و عدد من الوزراء.
وفي كلمة ألقاها باللغة العربية ذكر البروفيسور إحسان أوغلو بأن هذه القناة أفتتحت في الوقت المناسب وأنها تعتبر إنفتاحا هاما للعالمين التركي و العربي.
وقد تم في حفل الافتتاح الإرتباط المباشر بالعديد من المدن ومن بينها القاهرة و بيروت و دمشق.
وتقول القناة "تي ار تي التركية" في بطاقة التعريف المنشورة على صفحتها الالكترونية، انها ستكون " قناة عائلية تبث برامجها على مدار 24 ساعة عبر ثلاثة أقمار وهي تركسات 3 أ وعربسات و نيل سات".
إبراهيم شاهين: القناة ستخاطب العالم العربي كله وستلعب دور الجسر بين تركيا والعالم العربي..
من جهته، قال المدير العام للقناة، إبراهيم شاهين إن "مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية "تي أر تي" التي اطلقت عدة قنوات ستخاطب باطلاقها للقناة الفضائية الناطقة باللغة العربية" بقعة جغرافية يبلغ عدد سكانها ۳٥۰ مليون نسمة وهي مرشحة لاستقطاب كتلة كبيرة من المشاهدين في الدول العربية".
وأوضح ان القناة ستبث برامجها على مدار ۲٤ ساعة يوميا، مثل برامج تهم المرأة والطفل، بالاضافة الى برامج ترفيهية ووثائقية واخبارية.
وفي اجندتها ايضا " استقطاب كتلة كبيرة من المشاهدين النساء في العالم العربي، مع برامج الموجهة إليهن في الفترة الصباحية. كما ستبث المسلسلات التي اشتهرت في تركيا بالنسبة الكبيرة لعدد مشاهديها، وذلك بعد دبلجتها الى اللغة العربية".

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

بقعاثا

 

بتاريخ :

06/04/2010 16:03:09

 

النص :

حلو كثير والى الامام عنجد برافو