بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان الثقافي  >> ثقافيات  >>
دعاء ..
  10/01/2010

دعاء ..

إلهي وأنت جاهي ومبتغاي .. ومسعفي على بلواي .. أتوب إليك .. وأقف خاشعاً بين يديك .. فأنت حسبي ونعم الوكيل .. فإلى مرضاتك مسعاي في كل عشية وأصيل ...فارفع عنا البلاء .. ونجنا من برد هذا الشتاء .. وقرب علينا خط الاستواء , واجعل المازوت بسعر الماء .. بعدما تحول من نعمة إلى بلاء .. فأنت على كل شيء قدير .
يعدون علينا براميل الزيت بالملايين على الشاشات .. ونحن نعده في الشتاء قطرة قطرة وبالقطرات المتباعدات ...
فقلّل أنفاسنا .. وبلّد إحساسنا .. واحشرنا في أماكن الدفء كما الأغنام .. وجنبنا مهانة الاستجداء .. والتذلل على أبواب المتخمين والسفهاء ..وقنا من مهانة الوقوف على أبواب الدوائر والمؤسسات .. ونجنا من كشف العورات .. والتذلل أمام اللجان والبلديات .. للحصول على القسائم والبونات .. فمبلغ الدعم ضئيل .. ويجعل صاحبه متسولاً هزيل .. فعليه أن يقدم كشفاً بممتلكاته .. وحساباته وحتى ملابسه الداخلية .. حتى يحصل على هذه المنحة والمزية .
نحن نطمع في جناتك .. ونبتغي مرضاتك ...فامنحنا بعضاً من نارك الأبدية ..
سلفة فقط لقضاء هذه الشتوية .
وقرب إلى قلوبنا محبة النار ..وأعنا على تحمل الدخان والشحار .... فقد حلمنا بجهنم رغبة بالدفء والحرارة .. وليس بالإقامة الدائمة بل بمجرد الزيارة ...فاغفر لنا أحلامنا واجعل اليقين مبتغانا ..فأنت غفور تواب رحيم .. وخيرك فياض عميم ..
إلهي :
خلقتنا في أحسن تقويم .. وكرمتنا على سائر المخلوقات أجمعين .. فاستبد بعضنا ببعض .. وضاقت علينا كل هذه الأرض .. ولم نستطع أن نأكل من طيبات ما رزقتنا .. ولم نحصل على جزء مما فيه استخلفتنا .. ولا حتى أن نتدفأ بما أنعمت علينا من الزيت .. حتى في البيت .
فامنحنا مناعة الدبب القطبية .. وجلادة الكلاب البرية .. وروعة جلود الحمير الوحشية .. وامنحنا نفحة من حلق التنين .. نكاية بوزير التموين .. ورقَّق قلوبنا .. وسمَّك جلودنا .. وقدرنا على مواجهة البرد والقحط .. نكاية بوزير النفط .
آمين يا رب العالمين
المحامي متروك صيموعة
 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات