بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الجولان للتنمية >> المركز الثقافي >>  بيت الفن التشكيلي  >>
طلاب بيت الفن في دير عمواس
  03/07/2004

طلاب بيت الفن في دير عمواس

موقع الجولان03/07/2004

طلاب بيت الفن يصلون القدس

أربعة طلاب من بيت الفن يشاركون في المخيم الصيفي السنوي للموسيقى في دير عمواس.
ضمن مشروع التعاون بين بيت الفن في الجولان والمعهد الوطني الفلسطيني للموسيقى، غادر الجولان صباح أمس أربعة من طلاب الموسيقى في بيت الفن، وهم: حمود حسن خاطر، هيلانا حسن خاطر، عمرو عزّت مداح، وكنان عزّت الصفدي، متوجهون إلى "دير عمواس" في القدس، حيث يقام المخيم الصيفي السنوي للموسيقى، والذي يستمر من 2\7\2004 حتى 11\7\2004.
وقد تم اختيار المشاركين من بين الطلبة، في المراحل المتقدمة من التعليم، الذين تجاوزوا أربعة سنوات تعليمية في بيت الفن، وهو الشرط الموضوع من قبل منظمي المخيم.
وسينضم المشاركون من الجولان إلى زملائهم الفلسطينيين في برنامج عمل مكثّف من 7 ساعات عمل يومية، يشرف عليه موسيقيون محترفون من الجولان وفلسطين وعدة دول أوروبية، يقوم خلاله المشاركون في الانخراط في ورشات عمل مشتركة، يتعلمون خلالها تاريخ الموسيقى الشرقية والغربية، ويشاهدون أفلام عن الموسيقى، ويتدربون على معزوفات كلاسيكية غربية وشرقية. وفي المساء تقام أمسيات عزف، يقوم المتدربون خلالها في عزف ما تعلموه نهاراً من معزوفات فردية، ثنائية، وجماعية، وهو ما يغني المتدرب بما يعادل سنة تعليمية تقريباً. هذا بالإضافة إلى برنامج ترفيهي يهدف إلى تعميق التعارف بين المتدربين المشاركين في المخيم وتقوية أواصر الصداقة بينهم.

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات