بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
توضيح من لجنة التظيم والبناء حول هدم بيت في مجدل شمس
  07/09/2016

توضيح من لجنة التظيم والبناء حول هدم بيت في مجدل شمس

موقع الجولان

 فيما يلي رسالة من لجنة التظيم والبناء- معاليه حرمون ومقرها مسعدة،  توضخ وجهة نظر اللجنة فيما يتعلق بالتطور الخطير الذي أذهل كافة سكان قرى الجولان المحتل بتنفيذ أول عملية هدم بيت قيد الانشاء، الأمر الذي أربك وأخاف نسبة كبيرة من السكان الذين بنوا بيوتهم قبل حصولهم على رخصة لأسباب مختلفة لعلّ أهمها تتعلّق بمؤسسة "المنهال".

وجاء في البند الأول من رسالة لجنة التنطيم أن عملية الهدم جاءت بعد الطلب من صاحب البيت التوقف عن البناء، وذلك قبل البدء بعملية البناء وخلالها، كون البناء موجود في منطقة عسكرية مُلغّمة، الطلب بالتوقف عن البناء جاء بشكل شفهي وبشكل خطي - لكن دون أي تجاوب.

وجاء في البند السادس أن عملية الهدم التي نُفذت اليوم هي عملية فريدة ولا تعطي أي مؤشر لأي تغيير في سياسة لجنة التنظيم والتي سادت حتى اليوم، حيث عملية اليوم هي عملية خاصة لموضوع عيني.

وتُذكر الرسالة في البنود 2 3 4 بسياستها المنفتحة والتي ساهمت بعد الاتفاقيات التي أضرمت كل على حدا بين "المنهال" وبين وقف قرية مسعدة والمجلس المحلي في مجدل شمس، تحرير العديد من رخص العمار

البند الأخير من الرسالة يؤكد استمرار سياسة لجنة التنظيم معاليه حرمون الرامية الى تسهيل الاجراءات على السكان، وحذّر في الوقت ذاته من أنها لن تتهاون في تنفيذ القانون.

نص الرسالة:

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات