بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
فرقة ياسمين الشام تتألق في عرضها الفني الثالث
  18/06/2016

فرقة ياسمين الشام تتألق في عرضها الفني الثالث

موقع الجولان / ايمن أبو جبل

لم يكن غريباً ان تتألق فرقة ياسمين الشام في عرضها الثالث" ياسمين الشام تغني زياد رحباني "  يوم امس الجمعة في قاعة جار القمر، في المجمع التجاري " فريد مول" حيث تركت انطباعاً لدى الجمهور بان الإمكانيات والقدرات الجولانية، يجب ان تُولى كل الاهتمام والدعم والرعاية، لصقل هوية ثقافية فنية ، قادرة على ان تكون مرآة لهذه الابداعات المختزنة.

تستحق فرقة ياسمين الشام ان تكون أحد المشاريع الثقافية الفنية والموسيقية التي تضم طاقات محلية، وتستحق كل اشكال الدعم التي توليها جمعية جولان للتنمية، وسواها من الأطر والافراد، والجمهور، لاحتضان هذا المشروع، والانطلاق به نحو المهنية، الى جانب المبادرات الإبداعية الفنية والموسيقية التنافسية التي يشهدها الفضاء الثقافي الجولاني مؤخراً..

ياسمين الشام... يليق بكم هذا النجاح وهذا الحضور المميز ..

فرقة  ياسمين الشام التي يديرها  الفنان هايل الصباغ، تتألف من نخبة من العازفين والمغنين الجولانيين، وعدد من الموسيقيين من الداخل الفلسطيني بقيادة المايسترو صقر ابو سلمان ومدرب الصوت اشرف ايو سلمان..

والفرقة بحسب ما جاء في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ""ياسمين الشام" فرقة موسيقية من سوريي الجولان المحتل، تضم مجموعة من العازفين والمغنيين المحليين.

تاسست فرقة ياسمين الشام قبل عامين في خضم المحنة والمكابدات اللتي يعانيها الشعب السوري، وليس صدفة ان نستذكر ياسمين الشام ونحن محاطون بالركام والحطام. هذا ما نراه دورا هاما للفن والموسيقى على وجه الخصوص، ان يمنح الامل ويذكر بالجمال في ازمنة النزاعات والحروب.

تعمل الفرقة على اعادة انتاج اعمال موسيقية عربية، تقدمها برؤية خاصة. وتطمح ان تكون جزءا من المشهد الموسيقي العربي وان تساهم الى جانب مجموعات اخرى في تطوير المشهد الموسيقي في الجولان المحتل، وان تخرج به الى العالم الواسع.

نطمح من خلال هذه البداية ان ننتقل من اعادة انتاج الاعمال الموسيقية الى انتاجها لتكون ابداعا خالصا للموسيقيين المشاركين في هذا المشروع. كما نتعاون مع موسيقيين فلسطينيين كعازفين في الفرقة.

تصوير سماح جريرة / ابو جبل

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات