بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
فرقة ياسمين الشام تغني لـ زياد الرحباني في قاعة جار القمر
  07/06/2016

فرقة ياسمين الشام  تغني لـ زياد الرحباني في قاعة جار القمر

 

موقع الجولان

تستعد فرقة ياسمين الشام لإحياء عرض فني جديد من اعمال واغاني زياد الرحباني.

 وذلك في الـ 17- حزيران 2016 في قاعة جار القمر في "كنيون فريد مول".

وكانت الفرقة قد قدمت عرضيين غنائيين العام الماضي في قاعة الجلاء، ولاقيا اعجاب الجمهور الجولاني .

الفرقة التي يديرها  الفنان هايل الصباغ، تتألف من نخبة من العازفين والمغنين الجولانيين، وعدد من الموسيقيين من الداخل الفلسطيني بقيادة المايسترو صقر ابو سلمان ومدرب الصوت اشرف ايو سلمان..

والفرقة بحسب ما جاء في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ""ياسمين الشام" فرقة موسيقية من سوريي الجولان المحتل، تضم مجموعة من العازفين والمغنيين المحليين.

تاسست فرقة ياسمين الشام قبل عامين في خضم المحنة والمكابدات اللتي يعانيها الشعب السوري، وليس صدفة ان نستذكر ياسمين الشام ونحن محاطون بالركام والحطام. هذا ما نراه دورا هاما للفن والموسيقى على وجه الخصوص، ان يمنح الامل ويذكر بالجمال في ازمنة النزاعات والحروب.

تعمل الفرقة على اعادة انتاج اعمال موسيقية عربية، تقدمها برؤية خاصة. وتطمح ان تكون جزءا من المشهد الموسيقي العربي وان تساهم الى جانب مجموعات اخرى في تطوير المشهد الموسيقي في الجولان المحتل، وان تخرج به الى العالم الواسع.

نطمح من خلال هذه البداية ان ننتقل من اعادة انتاج الاعمال الموسيقية الى انتاجها لتكون ابداعا خالصا للموسيقيين المشاركين في هذا المشروع. كما نتعاون مع موسيقيين فلسطينيين كعازفين في الفرقة.

 

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات

1.  

المرسل :  

املي القضماني

 

بتاريخ :

10/06/2016 11:53:49

 

النص :

هذا خبر مفرح وذلك من قناعاتنا بأهمية الموسيقى ودورها في تثقيف الاجيال وزرع بذور الانسانية في الروح وخاصة اذا حملت رسالة وطنية الى الأمام وهذا المشروع الموسيقى اسعدني جدا الى الأمام وتالمزيدمن التالق باحترام/املي