بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
إغلاق محطات وقود خاصة في قرى الجولان
  06/06/2016

إغلاق محطات الوقود" السولر" الخاصة في قرى الجولان


موقع الجولان

بمرافقة قوات مُعززة من الشرطة الإسرائيلية، قام أفراد وزارة البيئة والمياه والطاقة والمواصلات والبنى التحتية، ودائرة الجمارك وشركة البني التحتية للنفط والطاقة وهيئة حماية المستهلك والمحافظة على البيئة، ووزارة الداخلية الإسرائيلية، بحملة تستهدف إغلاق محطات الوقود" السولر" الخاصة في قرى الجولان التي تبيع السولر للتدفئة والاليات ،والتي يقدر عددها بحوالي 15 محطة. والتي بحسب الشرطة الإسرائيلية لا تعمل وفق قانون التسويات من العام2011 لتنظيم الإعمال في قطاع الوقود، ولم تحصل على رخصة " منتج وقود". الأمر الذي يهدد سلامة المستهلك من حدوث تسريبات تشكل خطر على سلامة الإنسان والمياه والبيئة.
ويقول احد المفتشين المرافقين للحملة "تنتشر في السنوات الأخيرة في قرى الجولان محطات تعبئة الوقود داخل الأحياء السكنية، المكتظة والتي تشكل قنبلة موقوتة تهدد حياة الانسان، لما تحويه من مواد سريعة الاشتعال، وهذه المحطات لا تتبع إجراءات السلامة الكفيلة بضمان حياة السكان

وقالت المتحدثة باسم الشرطة في بيان صحفي " لوبا السمري صباح اليوم الاثنين داهمت قوات شرطة التابعة لهيئة قطرية القسم المدني وممثلين عن جهات انفاذ اضافية معززة شملت ممثلين عن الدوريات الخضراء ودائرة اراضي اسرائيل وشركة الكهرباء ومديرية الغاز والطاقة والبنيات التحتية والمياه وشركة الكهرباء وسلطة الاطفاء ووحدة الرقابة على البناء التابعة لوزارة المالية وغيرهم، عددا من محطات تعبئة الوقود التي اقيمت وعملت عشوائيا ومن دون ترخيص ولا تأهيل وخلافا للقانون وذلك في هضبة الجولان بالبلدات : مسعدة بقعاثا ومجدل شمس وحتى ان قسما من ضمنهم اقيم على اراضي عامة التابعة للدولة وكلهن عملن ووفقا للشبهات دون ترخيص محل مشكلين خطرا داهما على السلامة العامة عند قاصدي المحطات والسكان القاطنين بالجوار وعلى حد سواء.

هذا وخلال الحملة قامت القوات في التفتيش والتحرز على مستندات وفواتير حسابات واثباثات كل وفقا لمجال مسؤولياتها وصلاحياتها المخولة قانونيا " .

واضاف البيان: "كما وخلال الحملة التي طالت 5 محطات وقود غير مرخصة في البلدات مسعدة ومجدل شمس وبقعاثا ، تم ضبط 10 الاف لتر سولار وحاويات ومضخات ومعدات اخرى كثيرة ذات الصلة، وكذلك تم التوقيف للتحقيق 4 مشتبهين بالضلوع في جرائم وتجاوزات بمجال الاهمال والاستهتار ومخالفات لقوانين التخطيط والبناء وكذلك ادارة محل تجاري دون رخصة سارية المفعول وغيرها، وجنبا الى جنب تم فصل الكهرباء التي تم وصلها في المحطات بصورة غير قانونية وشكلت بذلك مخاطر جمة .

كذلك تم فحص كافة المحطات على يد سلطة الاطفاء لقربها من اماكن سكنية وكذلك لوصلها الكهرباء دون اهلية او ترخيص ونظرا الى وجود مواد قابله للانفجار داخل المحطات والتي من شأنها ان تشكل خطرا على السلامة العامة قرب قاصدي المحطات وكذلك السكان بالجوار .

والى كل ذلك ليس من النافل الاشارة الى ان هذه الحملة تنضم الى سلسلة النشاطات والحملات التي اشرفت عليها الشرطه مع نيابة الدولة العامة باطار الانفاذ المدمج والتعاون مع عدة جهات ضد ظواهر ومظاهر خطيرة بمجال العمل العشوائي غير المؤهل وغير المرخص وغير المراقب بمجال الوقود، حيث ان عمل المحطات غير المؤهلة باحياء سكنية دون اخذها باحتياطات الامان والسلامة اللازمة الضرورية تشكل خطرا داهما والانفاذ الحازم والحثيث لاحباط مثل هذه النشاطات سوف نواصلها" . الى هنا بيان الشرطة ا لاسرائيلية كما وصل من المصدر.

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات