بحث في الموقع :
-بدء الحفريات الاثرية الاسرائيلية في خسفين في الجولان المحتل          -اسرائيل : رقم قياسي في معدّل الأجر الشهري          -عرض لأطروحتي الدكتوراه لـ د. يوسف بريك و-د. تيسير الحلبي في اعدادية مجدل شمس          
موقع الجولان >> الصفحة المحلية >> محليات جولانية >>
ممتحنو السياقة يوقفون إضرابهم
  25/05/2016

ممتحنو السياقة يوقفون إضرابهم

 

قرر ممتحنو السياقة اليوم، الأربعاء، وقف إضرابهم الذي باشروه منذ أكثر من شهرين، في أعقاب قرار محكمة العمل في القدس تجميد لثلاثة شهور على الأقل إجراء خصخصة امتحانات السياقة العملية.

وكان وزير المواصلات، يسرائيل كاتس، قد قرر أمس، الثلاثاء، أن يباشر مديرو مدارس السياقة بإجراء امتحانات السياقة العملية من أجل منح الطلاب المتقدمين رخص قيادة مؤقتة، على أن يستمر ذلك حتى نهاية فترة المرافقة حيث يجري الطلاب امتحانا رسميا بهدف الحصول على رخص قيادة ثابتة.

تجدر الإشارة إلى أن ممتحني السياقة باشروا الإضراب المفتوح منذ 20.3.2016 بدعم من 'الهستدروت' احتجاجا على نية وزارة المواصلات الإعلان عن مناقصة الخصخصة التي تخططها خلال السنة القريبة إذ يتوقع ممتحنو السياقة أنّ تضر بهم وتؤثر بشكل مجحف على شروط عملهم.

وبحسب المعطيات الصادرة من وزارة المواصلات فإن حوالي 56 ألف طالب في البلاد ينتظرون تقديم الامتحانات العملية.

ووفق خطة وزارة المواصلات فإن ممحتني مدارس السياقة الذين أجروا للطلاب امتحانات عملية داخلية سيقومون بإجراء امتحانات عملية لفترة 6 أشهر حتى حلّ الأزمة.

وجرى إلغاء 47 ألف امتحان عملي بسبب إضراب ممتحني السياقة.

عرب 48

 

عَقّب على المقال                    طباعة المقال                   
التعقيبات